الرياضي

الاتحاد

«الشراعية» 43 قدماً تبحر في الجولة الختامية بدبي

تشهد شواطئ الجميرا بدبي اليوم تظاهرة رياضية تراثية كبيرة مع انطلاق فعاليات الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي للقوارب الشراعية التراثية المحلية 43 قدماً التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 87 قارباً سجلت رسمياً للمشاركة في السباق.
ويتصدر القارب رقم 16 الزير بقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين برصيد 4 نقاط بعد فوزه بالمركز الأول للجولة الثانية وحلوله ثالثاً في الأولى ويأتي بعده منافسه الكبير القارب رقم 30 العديد بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي والذي يحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط فيما يحتل القارب رقم 87 داحس بقيادة النوخذة مروان المرزوقي المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 6 نقاط وهي نفس نقاط القارب رقم 60 الشارد بقيادة النوخذة ماجد المهيري والذي يحتل المركز الرابع فيما يأتي في المركز الخامس القارب رقم 8 شمردل بقيادة النوخذة سلطان سعيد حارب.
وشددت اللجنة المنظمة للبطولة على ضرورة الإلتزام التام بكل التعليمات والشروط الخاصة بالسباق وعدم مخالفة ذلك حتى لا تضطر اللجنة لاتخاذ ما يلزم من عقوبات من أجل تحقيق غاية انجاح السباق وفرض النظام خاصة في خط الانطلاق الذي يشهد دائماً حالة عدم التزام من المتسابقين وقد أكدت اللجنة أن أقصي عقوبة ستكون إلغاء النتيجة في حالة عدم الالتزام.
وحددت اللجنة المنظمة الثانية والنصف ظهراً موعداً للانطلاقة حيث سيتم تحديد نقطة البداية وخط النهاية من خلال قرار اللجنة المنظمة وفق تقارير الأرصاد الجوية حيث سيتجمع المشاركون عند الثانية عشرة ظهراً في المنطقة بين فندق برج العرب وجزيرة نخلة الجميرا حيث يتم التحرك بعد ذلك إلى النقطة الأولى للانطلاق وبدء السباق.
وطلب مروان الطاير مشرف سباقات السفن والقوارب التراثية من كل النواخذة والملاك المشاركين التعاون مع اللجنة المنظمة من أجل انجاح السباق وذلك من خلال الالتزام الكامل بالتوجيهات والوقوف خلف عوامات خط البداية حتي لا يتعطل السباق مرات ومرات مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة ستتخذ القرار المناسب تجاه اي تجاوز قبل السباق.
وقال: لن تكون المنافسة مثيرة في صراع الصدارة والفوز بناموس الموسم بل إن السباق بصورة عامة سيكون مثيراً للغاية لأن مساره سيكون إنسابياً وربما اختارت اللجنة المنظمة سباق اليوش الواحد دون الحاجة لخايور وذلك حسب سرعات الرياح واتجاهها الأمر الذي سيخلق منافسة قوية وشبه متساوية بين المشاركين في السباق.
وطلبت اللجنة المنظمة من جميع الملاك والنواخذة المشاركين معرفة تفاصيل السباق واي تطور جديد من خلال الخدمات الحديثة التي يقدمها النادي ومنها الرسائل النصية القصيرة علي الهاتف المحمول والتي تمد كل النواخذة المشاركين بآخر المعلومات والتفاصيل عن السباق وأحداثه.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»