الاتحاد

الرياضي

«جولف دول مينا» يدشن نسخته الثالثة من المغرب

دبي (الاتحاد) - تنطلق النسخة الثالثة لجولة «الجولف في دول مينا» بعد غد، بإقامة الجولتين الأولى والثانية في ضيافة المملكة المغربية، وتتيح البطولة فرصة استثنائية جديدة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى لفئة المحترفين، للمشاركة في بطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك».
وتهدف البطولة التي أطلقتها هيئة الشيخ مكتوم للجولف في 2011 إلى خلق بيئة تنافسية للمواهب الشابة تنقلهم إلى مستوى تنافسـي جـديـد، وتتألـف النسخة الثالثة من 11 جولة، تستهل من المغرب التي يستضيف الجولة الأولى بنادي دار السلام الملكي في الربـاط، اعتـبارا من بعـد غد بإجمالي جوائز تصل إلى 50 ألـف دولار، ثم تقام بعد ذلك بطولـة المغـرب كلاسيك الثانية التي يستضيفها نادي المحمدية الملكي، خلال الفترة من 18 -21 ـمارس الجاري البالغ إجمالي جوائـزهـا 50 ألف دولار.
وتعد بطولة «الحسن 2» التي انطلقت بنسختها الأولى في العام 1971 من أعرق بطولات الجولف على الصعيدين العربي والأفريقي، وسجلت في عام 2010 دخولها ضمن جولات الدوري الأوروبي، وأسهمت البطولة عبر تاريخها الطويل في زيادة قاعدة انتشار اللعبة بالمملكة المغربية، وهو ما انعكس على التواجد الكبير للاعبين المغاربة ضمن فئتي المحترفين والهواة، خلال منافسات النسخ الثلاث لجولة الجولف في دول مينا. وتشهد أحداث جولة «الجولف في دول مينا» للعام 2013، زيادة كل الجولات والجوائز المالية، لترتفع عدد البطولات من 6 بنهاية النسخة الثانية إلى 11 في الطبعة الثالثة، ووصل إجمالي جوائزها المالية قرابة النصف مليون دولار. من جانبه، أكد محمد جمعة بوعميم رئيس جولة «الجولف في دول مينا»: «التاريخ الطويل والمشرف للجولف المغربي أسس لولادة أجيال ناشئة ومواهب واعدة أهلته خلال السنوات الماضية لكي يكون رائداً على صعيد الجولف الأفريقي بشكل عام والعربي على وجه الخصوص». وأضاف: «أسهمت بطولة الحسن 2 وبطولات أخـرى تستضيفها المملكة المغربيـة في تواجد كبير لأبطال واعدين ومواهب شابة على صعيد الرياضية، ما انعكس بشكل إيجابي، ومنذ انطلاق منافسات جولة «الجولف في دول مينا» في العام 2011 لتواجد لاعبي الجولف المغربي الذين يمثلون الأكثر مشاركة على صعيد لاعبي الجولف العربي، والذين نجحوا خلال النسختين الأولى والثانية من تسجيل مشاركات واعدة، كان أبرزها فوز اللاعب أحمد مرجان في النسخة الأولى على صعيد فئة الهواة».

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير