الرياضي

الاتحاد

ختام أولى جولات مونديال الدراجات المائية اليوم

أبطال الامارات جاهزون لخوض التحدي

أبطال الامارات جاهزون لخوض التحدي

يسدل الستار اليوم على أحداث الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات المائية (جائزة قطر الكبري 2011)، التي يستضيفها كورنيش الدوحة بمشاركة نخبة من أبطال العالم في هذه الرياضة المثيرة التي تستقطب اهتمام قطاع كبير من الشباب في المنطقة الخليجية.
وينظم الاتحاد القطري للرياضات البحرية الحدث العالمي الكبير بإشراف من الاتحاد الدولي (يو أي أم)، حيث تقام البطولة بنظام الجولات وتتنقل بين كبريات المدن في أوروبا وآسيا، وهذا وجه الاختلاف مع بطولة العالم الأخرى التي تقام سنوياً في أميركا بنظام التجمع تحت إشراف الجمعية الدولية (أي جبي أس بي أيه). ويشارك في المنافسات فريق فزاع تيم الذي يضم الثنائي نادر بن هندي والمر محمد بن حريز عضوا الفريق، حيث يخوض الأول منافسات جالس محترفين، بينما ينافس الثاني في فئة واقف، بينما يتواجد في البطولة نجوم فريق اكستريم بايك في منافسات واقف عبر عمر عبدالله راشد ويوسف بن قريبان ويشارك محمد محسن (غاندي تيم) وعبدالله نادر بن هندي (دوبال تيم)، إضافة إلى خالد القبيسي في منافسات المهارات المفتوحة (فيري ستايل).
وتبدأ منافسات اليوم الختامي للبطولة في الثالثة عصراً بتوقيت الإمارات، حيث تستمر المنافسات حتي الخامسة والنصف يعقبها تتويج الفائزين وأبطال الفئات الأربع في البطولة.
وتسبق المنافسات المسائية تجارب مختلفة لجميع الفئات المشاركة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً، وفي مسار كورس السباق، وذلك من أجل اختبار الدراجات قبل الجولة الختامية للمنافسة، والتي بدأت يوم أمس في محاولة للتعويض في سباق اليوم من أجل الحسم والمنافسة علي اللقب.
أفضل زمن
وشهدت الفترة الصباحية أمس انطلاق منافسات أفضل زمن، والتي تحدد مركز المنطلقين في السباق الرئيسي حيث نجح بطلنا نادر بن هندي في احتلال المركز الخامس في الترتيب العام لفئة جالس مسجلاً زمنا وقدره 1:37:5 دقيقة بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه، حيث احتل البطل العالمي الفرنسي فرانسيس ميدوري المركز الأول مسجلاً 1:32:6 دقيقة وحل مواطنه فرانكي زباتا المركز الثاني، بينما احتل ابنه (عبدالله) المركز المركز الثاني عشر مسجلاً زمنا وقدره 1:42:38 دقيقة رغم تعرض دراجته لعطل في (الماكينة) افقده فرصة الحصول على مركز متقدم في سباق أفضل توقيت وذلك من بين 40 مشاركاً ينافسون في هذه الفئة يبرز منهم محمد محسن الذي سجل زمنا وقدره 1:54:6 دقيقة وضعه في المركز الثامن والعشرين.
وفي فئة واقف التي شهدت مشاركة ثلاثة أبطال إماراتيين هم المر محمد بن حريز (فزاع تيم) وعمر عبدالله راشد ويوسف بن قريبان (اكستريم بايك) ضمن قائمة تضم 25 متسابقاً استطاع الفرنسي جيرمي بوريت تسجيل أفضل زمن، حيث قطع مسار السباق في زمن وقدره 1:26:7 دقيقة متقدماً على زملائه الفرنسيين اللذين احتلوا المراكز الأولى واحتل عمر المركز الحادي عشر مسجلاً 1:34:9 دقيقة وحل المر في المركز السابع عشر مسجلاً 1:40:2 دقيقة، بينما احتل بن قريبان المركز الحادي والعشرين مسجلاً 1:44:6 دقيقة.
و اهتمت الصحافة العالمية التي حضرت إلى الدوحة لتغطية الجولة بمشاركة نادر بن هندي الذي حظي بنصيب الأسد من بين كل المشاركين.
وكان السؤال الأول لكل جهة كيف يتألق عاشق الرياضات البحرية المثيرة نادر بن هندي في هذه الرياضة وكيف يوفق بين التدريب في رياضة الزوارق السريعة والدراجات المائية، وقد كانت الإجابة حاضرة وسريعة من البطل نفسه، حيث قال: نشأت رياضياً في الدراجات المائية التي أمارسها قبل 17 عاماً وكانت بوابتي نحو عالم سباقات الزوارق السريعة.
وقال أحد الصحفيين إن نادر بن هندي حالة رياضية خاصة، لأنه بطل بمعنى الكلمة ليس في رياضة واحدة بل في عدة مسابقات، حيث بلغ المجد العالمي أكثر من مرة خاصة في رياضة الدراجات المائية وبطولة العالم بإشراف الاتحاد الدولي (يو اي ام) التي يشارك فيها حالياً، حيث فاز باللقب عام 2003 وفاز بلقب فئة جالس محترفين عام 2010 في أميركا، ولكن تحت مظلة الجمعية الدولية (اي جي بي اس ايه)، وليس هذا كل شيء، فنادر هو بطل العالم في الزوارق السريعة - الفئة الأولى - للموسمين الماضيين مع زورق فزاع 3 وبرفقة زميله البطل العالمي عارف الزفين وأيضاً حقق بطولة العالم للزوارق السريعة - اكس كات - العام قبل الماضي ووصيفاً للنسخة الأخيرة مع زميله أيضاً الزفين.

محسن والقبيسي وابن قريبان يظهرون في الدوحة

الدوحة (الاتحاد) - يشارك في منافسات جائزة قطر الكبرى للدراجات المائية عدد من نجوم الدراجات المائية في الدولة وعلي رأسهم خالد القبيسي في مجال مهارات الاستعراضات المثيرة بالدراجة، والتي يطوعها بحركات بهلوانية كيفما شاء وبأسلوب احترافي رائع.
ويعتبر القبيسي من أكثر نجوم الإمارات خبرة في هذه الرياضة وله إنجازات باهرة آخرها فوزه بالمركز الأول في بطولة كأس ملك تايلاند عام 2009 وحصوله على المركز الخامس في بطولة العالم بأميركا 2011. وإلى جانب القبيسي، يوجد محمد محسن العائد إلى المنافسات بقوة بعد تعرضه لإصابة في وقت سابق، حيث يطمح إلى المنافسة في فئة جالس مع الأبطال المشاركين في هذه الفئة وأبرزهم نادر بن هندي وابنه عبدالله، كما يشارك في الحدث يوسف بن قريبان من فريق اكستريم بايك في فئة واقف التي يشارك فيها أيضاً زميله عمر عبدالله راشد والمر محمد بن حريز من فريق فزاع تيم ريسينيج.

ابن هندي «ثاني» السباق الأول

الدوحة (الاتحاد) - احتل البطل العالمي نادر بن هندي نجم فريق (فزاع تيم) المركز الثاني في الترتيب العام للسباق الأول لفئة جالس ضمن منافسات جائزة قطر بزمن وقدره 26:16:1 دقيقة.
وقدم ابن هندي أداء لافتاً في السباق، حيث تصدر السباق منذ البداية، لكن خطأ تنظيميا كلفه خسارة المركز الأول بسبب إحدى العوامات التي لم يلتزم بها منافسه الفرنسي فرانكي زباتا الذي أحرز المركز الأول بزمن وقدره 26:13:5 دقيقة.
وشهدت منافسات البطولة العالمية تألقاً إماراتياً آخر من خلال حصول بطلنا الرائع خالد القبيسي على المركز الثاني في الترتيب العام للمرحلة الأولى من منافسات فئة المهارات المفتوحة برصيد 20 نقطة خلف المتصدر الإيطالي فاليريو كالديروني برصيد 25 نقطة، حيث يتطلع هو مع أبطال الإمارات إلى تحقيق نتيجة جيدة في المرحلة الثانية والختامية اليوم.

الكتبي يطمئن على البعثة

الدوحة (الاتحاد) - طالب سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة الفيكتوري تيم فريق فزاع تيم ريسينيج للدراجات المائية بتقديم أقصى جهد في الجولة والمضي قدماً في مشوار البطولة ورفع علم الدولة عالياً خفـاقا في هذا المحفل الدولي، مشيراً إلى أن المؤسسة لن تتأخر في تقديم كل الدعم لأبطال الإمارات من أجل تحقيق هذا الهدف.
واطمأن الكتبي في اتصال هاتفي أجراه أمس مع عارف الزفين المدير التنفيذي للمؤسسة رئيس الوفد في الدوحة على تحضيرات البطلين نادر بن هندي والمر محمد بن حريز مشيداً بقدراتهما، ومتمنياً لهما التوفيق خلال البطولة.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»