الاتحاد

الرياضي

«سبين سايكل» يكسب «سرعة» جبل علي ويتأهل إلى «القوز» في كأس دبي العالمي

سجل الفارس الإماراتي المتدرب سعيد المزروعي ثنائية نادرة، وأول فوز له في تاريخه السباقي، والذي جاء في الشوط الرابع لمسافة 1800 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري في السباق قبل الأخير لمضمار جبل علي والذي أقيم يوم أمس.
وجاء فوز المزروعي الذي بات نجم المضمار الأصفر عبر الجواد “فايف سنتس” بإشراف علي راشد الرايحي وتفوق بفارق 0،75 طول عن “ترست ا ند دستان” للشيخ راشد بن حميد النعيمي، فيما جاء ثالثاً شمولي” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وقطع البطل المسافة في 1:51:30 دقيقة.
وجاءت الثنائية في الشوط السادس والأخير لمسافة 1600 متر على لقب سباق مضمار كابينللي-روما على صهوة الجواد “سبايس بوك” ليمنح خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الثنائية بإشراف عبدالله بن حزيم. وحطم الجواد “اسكيب روت” لسمو الأميرة هيا بنت الحسين وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن الزمن القياسي لمسافة 1400 متر في الشوط الأول على لقب سباق مزارع شادويل البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم مسجلاً 1:22:76 دقيقة.
وتمكن ابن الفحل “اليوسيف كوالتي” من التفوق بفارق 2,25 طول عن “وارسو” لمحمد خليل أحمد، فيما جاء ثالثاً “عطارد” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم. وكان الزمن القياسي السابق مسجل باسم “سوينجنج سيكستيس” وقدره 1:23:25 دقيقة.
وسجل الجواد “هجان” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف مصبح المهيري وبقيادة ريتشارد هيلز فوزاً صعباً في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب الشعفار للاستثمار البالغ إجمالي جوائزه المالية 70 ألف درهم.
وجاء فوز “هجان” بفارق عنق عن “”فانتاستيك دبي” لجابر عبدالله، فيما جاء ثالثاً “ليج شامبيون” للشيخ أحمد عبدالله ركاض العامري وقطع البطل المسافة في 1:11:26 دقيقة.
وعقب ختام الشوط تسلم علي المهيري جائزة الفوز من فيصل الشعفار.
وانتزع المهر “سبين سايكل” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات وبإشراف ساتيش سيمار وبقيادة فرانكي ديتوري لقب الشوط الثالث والرئيسي لمسافة 1000 متر على لقب سباق بطولة جبل علي للسرعة البالغ إجمالي جوائزه المالية 500 ألف درهم برعاية شادويل.
وجاء فوز “سبين سايكل” بفارق 1,5 طول عن “فورس فريز” لسعيد ناصر الرميثي، فيما جاء ثالثاً “تريفك شالانج” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات وتمكن البطل من قطع المسافة في 58:55 ثانية.
يذكر ان الفائز بسباق جبل علي للسرعة ستوجه له الدعوة للمشاركة في سباق القوز للسرعة على الأرضية العشبية في أمسية كأس دبي العالمي يوم 26 مارس المقبل.
وحقق “الفراهيدي” الفوز الأول لخيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وبإشراف عبدالله بن حزيم وبقيادة كارلوس سانشيز في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر برعاية فريلاند مسجلاً 1:37:87 دقيقة.
وأعرب الفارس سعيد المزروعي عن سعادته بالفوز الأول الذي حققه في تاريخه السباقي في أول موسم له بالسباقات، وأكد انه عمل بجهد في التدريبات للوصول إلى منصة التتويج.
وقال: السباق كان صعباً ولكن في الفورلنج الأخير أيقنت أنني على موعد مع الفوز لأنني كنت متقدم بفارق مريح عن اقرب منافسي.
وأوضح بانه تم ابتعاثه إلى أيرلندا لقضاء فترة 4 أشهر في أكاديمية الفرسان في فترة الصيف، ومن ثم انضم إلى اسطبلات المدرب علي راشد الرايحي الذي استفدت منه كثيراً، بالإضافة إلى زميله في الاسطبل رويستون فرنش. وقال المزروعي إنه يتمني الوصول إلى نفس المستوى الذي وصل إليه الفارس أحمد الكتبي في هذا المجال، وإنه يتبع نفس خطاه الآن، وأشاد المزروعي بجهود المدربين علي راشد الرايحي وعبدالله بن حزيم ومبارك بن شفيا.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ