الاتحاد

الرياضي

«نجدية الزبير» تكسب بطولة المهرات عمر سنة

أنقى سلالات الخيل تستعرض جمالها في مهرجان الجواد العربي بالشارقة (تصوير متوكل مبارك)

أنقى سلالات الخيل تستعرض جمالها في مهرجان الجواد العربي بالشارقة (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة) - تألقت خيول الإمارات في اليوم الأول للنسخة الرابعة عشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي الذي انطلق أمس الأول بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة 260 جوادا من 22 دولة هي الإمارات، المملكة العربية السعودية، الكويت، مصر، الجزائر، قطر، سلطنة عُمان، العراق، لبنان، المغرب، سوريا، المملكة الأردنية الهاشمية، تونس، البحرين، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، الدنمارك، بلجيكا، هولندا حيث تبلغ قيمة الجوائز المالية للحدث مليوني درهم.
وكانت ضربة بداية المهرجان من نصيب السعودية حينما نجحت «سيندريلا المعود» من الفوز بلقب الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة القسم الأول، تلتها «هوازن المعود» أيضا من السعودية، فيما كان المركز الثالث لـ «مشاعر البداير» من الإمارات.
واحتكرت الإمارات المركزين الأول والثاني للشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة في قسمه الثاني، حينما فازت «نجدية الزبير» و»سويرة الزبير» بالصدارة والوصافة على التوالي، بينما كان المركز الثالث من نصيب السعودية عن طريق «غلا الفهدية».
وفي الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين للقسم الأول، كانت الصدارة والوصافة أيضا إماراتية عن طريق «انسبايرد نجلاء» و»روساريو»، فيما حلت في المركز الثالث «ايفا نجيلين ايه اى» من السعودية.
واحتكرت خيول الإمارات المراكز الثلاثة الأولى في القسم الثاني للشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين عن طريق «غنادير الزبير» و»كلاريسيما» و»ناستيا اوأس»، على التوالي.
وفي الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات في قسمه الأول، فازت «فيسينتا تي او» من الإمارات بالصدارة تاركة المركز الثاني لـ»سيد بارما» من السعودية، فيما كان المركز الثالث من نصيب «اتش جي سويت فانتسي» من الإمارات.
وفي القسم الثاني للشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات كانت الصدارة والوصافة من نصيب الإمارات عن طريق «دي ثريا» و»أس أس اندوره» فيما حلت في المرتبة الثالثة «اى أس عجمان» من السعودية.
وفي الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات في قسمه الأول، كان اللقب لـ»البرنسيس عالية» من عُمان وحلت في المركز الثاني» أيه في داليا « من السعودية، بينما كان المركز الثالث من نصيب «الأريام ألينة» من الإمارات.
وفي الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات للقسم الثاني كانت الصدارة والوصافة إماراتية عن طريق «ف.أف جلوريا» و»جوندا أوأس»، وحلت ثالثة «دبليو ايه بريسيلا» من السعودية.
حضر فعاليات اليوم الأول الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني في الشارقة والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق والأمير سعود بن سلطان بن سعود آل سعود وعدد من الشيوخ.
وتصل النسخة الرابعة عشرة إلى محطتها الأخيرة اليوم، حيث ستكون ضربة البداية بشوطي فئة الركوب للأفراس والذكور ثم شوطي الفحول عمر 7 و8 سنوات والفحول عمر 9 سنوات فما فوق.
ويسدل الستار على الحدث ببطولات المهرات عمر سنة والمهرات والأفراس والمهور عمر سنة واحدة والمهور والفحول.
يذكر انه ستتأهل من كل شوط الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني للمشاركة في أشواط البطولة الستة المهرات عمر سنة والمهرات عمر سنتين و3 سنوات والأفراس والمهور عمر سنة والمهور عمر سنتين و3 سنوات والفحول.
من ناحيته، ثمن الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الاهتمام الكبير الذي ظل يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للفروسية لرياضة الفروسية مما كان له المرود الإيجابي في نجاح جميع البطولات التي نظمها النادي، مؤكدا أن اتساع دائرة مشاركة خيول جمال الخيل في بطولات الشارقة يصب في مصلحة رياضة الفروسية.
وقال: إن المشاركة القياسية من الخيول العربية الأصيلة وحرص العديد من الملاك والمدربين من الدول المختلفة في المشاركة خلال النسخ الماضية انعكس إيجابا على نجاح مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي.

اقرأ أيضا

الكتبي: هدفنا الذهب ولن نتنازل عن الصدارة