الاتحاد

الرياضي

«الآسيوي» يشيد بجهود اتحاد اللعبة لاستضافة «جودو» الكبار في القارة الصفراء

تلقى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والجوجيتسو اتصالاً هاتفياً من عبيد زايد العنزي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو وأتبعه بخطاب رسمي يعبر من خلاله عن شكر وتقدير الاتحاد الآسيوي للجودو للجهود التي ظل يبذلها اتحاد الإمارات في دعم مسيرة اللعبة والتحضير لاستضافة بطولة كبار آسيا للجودو التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في حديثه مع ابن ثعلوب إن ما يصلهم من تعاميم رسمية ونشرات أسبوعيه عن تطور عمل اللجان والتحضيرات الرائعة التي يقوم بها المكتب التنفيذي أثلجت صدور مسؤولي الاتحاد الآسيوي وجميع أسرة الجودو في القارة الصفراء. وأضاف: وجدنا تجاوباً رائعاً وهو ليس بغريب على أبناء الإمارات الذين يتفوقون في التعامل الحضاري والتجاوب الصادق والنظرة الإيجابية وتحويل الصعاب إلى متعة وتحد لإثبات الذات.
وقال: قبل أن أكون رئيساً للاتحاد الآسيوي أو الخليجي لي علاقات واسعة بالمسؤولين والرياضيين الإماراتيين لم أستغرب هذه الجهود المخلصة، إلا أن واجبي في موقعي في رئاسة الاتحاد الآسيوي أن أقدم الشكر للإمارات بهذه التحضيرات المبكرة، لأن ما يقوم به المكتب التنفيذي باتحاد الجودو هو انعكاس لاحترافية العمل الرياضي خاصة وأن هذه النخبة من أبناء الإمارات التي تعمل في اللجان التحضيرية لبطولة آسيا هم يمثلون مجتمعهم بالكامل ونحن حقيقة معجبون بما نتابع في هذه الطفرة الإدارية في عمل اتحاد الإمارات الذي نراقب تطوره السريع في الفترة الأخيرة، لذلك لن نتأخر في دعم استراتيجياته وتبادل الخبرات مع أبناء الإمارات بما يسهم في طفرة الرياضة الإماراتية.
وقال العنزي بأنه وجه السكرتير الفني للاتحاد الآسيوي ولسكرتيره الإداري بأن يقدما جميع أشكال الدعم للجنة المنظمة من خلال خبراتهما الطويلة تقديرا لما لمسناه من اهتمام غير مسبوق مما أوجب علينا تقديم كل ما من شأنه تقديم بطولة استثنائية لأننا لا نشك في قدرة وإمكانية شباب الإمارات على إنجاح الحدث الآسيوي.
من جانبه أكد محمد بن ثعلوب بأن ضيوف البطولة هم ضيوف الدولة ولا يحتاج مجتمع الإمارات بمختلف الجنسيات إلى دعوة للتواجد والتشجيع وحسن ضيافة لاعبي ومسؤولي رياضة الجودو الذين سيتوافدون للمشاركة في البطولة الأكبر قارياً في رياضة الجودو.
وقال: المكتب التنفيذي بالاتحاد الذي تسلم مسؤوليات تنظيم البطولات التي يستضيفها الاتحاد في الدولة ويقدم أعضاء المكتب عددا من المبادرات الجديدة لضمان تقديم خدمات لضيوف البطولة بجودة عالية وقد اعتمدنا موازنة خاصة لتوفير سبل النجاح وتقديم بطولة استثنائية.
وأضاف: يعمل أعضاء المكتب التنفيذي ضمن لجان كلفت بإدارة مختلف شؤون البطولة الآسيوية ابتداء من استقبال الوفود بمختلف مطارات الدولة وتوفير المواصلات وإقامة الوفود في الفنادق الرسمية للبطولة والإعاشة والبرامج الترفيهية المصاحبة للتعريف بالمعالم السياحية والثقافية وتوفير خدمة الاستعلام على مدار الساعة لجميع الضيوف.
وقال هذا العمل يتم بإشراف لجنة العلاقات العامة بالاتحاد المكلفة بإعداد خطة عمل دقيقة تضمن وجود أشخاص مؤهلين ومتفرغين للإجابة على استفسارات الضيوف بمختلف اللغات، فيما يستعد المكتب التنفيذي بالاتحاد بتجهيز وطباعة مجلة خاصة بالبطولة باللغتين العربية والإنجليزية باسم (جودو الإمارات) وهي المجلة التي ستستمر في الصدور في مختلف المناسبات والبطولات التي ينظمها الاتحاد.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين