الاتحاد

الرياضي

الجولة الثانية لكأس زايد وبطولة العالم لـ «أم الإمارات» تنطلقان اليوم

الفارسة نيكيتا ماكلين بطلة الجولة الأولى لتحدي السيدات (من المصدر)

الفارسة نيكيتا ماكلين بطلة الجولة الأولى لتحدي السيدات (من المصدر)

مؤنس برهان (هيوستن) - تنطلق اليوم الجولة الثانية من سباق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية، والجولة الثانية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات «ايفهار» بمضمار هيوستن الرملي في أميركا ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وضمن إستراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية «تولوز 2013»، وكأس الوثبة ستد. ويشارك في الجولة الثانية لكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان 6 خيول لمسافة 1600 متر وإجمالي جوائز 30 ألف دولار، وقياساً بمستويات ونتائج الخيول المشاركة في هذا السباق من المتوقع أن تكون المنافسة قوية بين «جولي بريتي» لسام فاسكوس بقيادة الفارس جي مورا، و»طلاس فاز» لسام فاسكوس أيضا بقيادة الفارس موراي، كما من المتوقع أن يدخل معهما في المنافسة الجواد «الوعيد» لناصر الرميثي بقيادة الفارس أر شابا.
وفي سباق الجولة الثانية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات تشارك 12 فارسة لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائز 25 ألف دولار، واقيمت قرعة توزيع الفارسات المشاركات في هذا السباق أمس الأول في مقر مضمار هيوستن، بحضور لارا صوايا مديرة السباقات النسائية بالاتحاد العربي لسباقات الخيول العربية، وقياسا بمستويات الخيول المشاركة وخبرة الفارسات والنتائج السابقة للخيول فمن المتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية على اللقب بين الفارسة الإماراتية شذرة الحجاج على صهوة الجواد «تي دي دانس ويذ ذا ستار» لسام بن محفوظ بالمنافسة على أحد المراكز الأولى لاعتلاء منصة التتويج، ومن أقوى المرشحات للمنافسة على المركز الأول تي بار على صهوة الجواد «تي تي تي دارك» لميلزداماسي، والفارسة إم اريتو على صهوة الجواد «ويل ليكنز» لفيلكس جي، كما تشارك في السباق الفارسات دي دانيال، وتي آسكي، وإس دي بتيكي، وإس ليتويلر، وإل فيتاك، في بالترومي، وإتش كوران، وسي ستومار. من ناحيتها، أكدت الفارسة شذرة الحجاج أن مشاركتها في الدورتين السابقتين لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات اكسبها خبرة ميدانية وثقة بالنفس نتيجة احتكاكها مع فارسات عالميات أكثر خبرة. وأوضحت إنها تأمل تحقيق نتيجة إيجابية تضعها على منصة التتويج، وهذا هو الهدف الذي تسعي «أم الإمارات» لتحققه بنت الإمارات في مختلف المجالات الرياضية، واختتمت موجهة الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» على ما تقدمه للمرأة الإماراتية خاصة العربية عامة من دعم، وأعربت عن أملها في أن توفق في سباق اليوم وتكون عند حسن الظن.
ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والناقل طيران الإمارات، وبرعاية شركة أبوظبي للاستثمار، وأرابتك القابضة، والراشد للاستثمار، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وساس للاستثمار، وكابال، ود. نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية وأريج الأميرات.


نورة السويدى:
دعم «أم الإمارات» يعزز مكانة المرأة
هيوستن (الاتحاد) - أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية أن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات اكتسبت سمعة عالمية ونجحت في تحقيق أهدافها بالرغم من قصر عمرها الزمني، حيث باتت بطولة عالمية تتسابق على المشاركة فيها أفضل الفارسات في العالم.
وقالت: «البطولة أتاحت الفرصة للفارسات من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة والاحتكاك مع الفارسات العالميات مما سيعود ذلك بالفائدة عليهن لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستوياتهن والارتقاء بالرياضة النسائية في دول الخليج عامة والإمارات خاصة بفضل الدعم الذي تجده من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
وأعربت عن أملها أن تواصل الفارسة شذرة الحجاج تطوير مستواها وترجمة ذلك بتحقيق نتائج إيجابية تشرف المرأة الإماراتية، كما أعربت عن أملها أن يواصل المهرجان نجاحاته العالمية.


الإعلان عن الفائزات بالأوسكار غداً
هيوستن (الاتحاد) - قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية إن الإعلان عن الفائزات بجائزة دارلي اود واوسكار «أم الإمارات» الذي يقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك سيتم غداً في فندق جي دبلو ماريوت هيوستن.
وأكدت أن نجاح المهرجان بجولته الأولى لبطولة «أم الإمارات» في مسقط وكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أقيم لأول مرة على مضمار جليدي بسويسرا يضاعف من المسؤولية في الحفاظ على ذلك النجاح الذي تحقق وذلك بالعمل المضاعف وتضافر جهود الجميع والدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان.. ووجهت الشكر والعرفان والتقدير لسموهما وكذلك الشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للمهرجان.
واختتمت موجهة الشكر والعرفان والتقدير للشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للمهرجان، كما تمنت للفارسة الإماراتية شذرة الحجاج التوفيق في سباق اليوم ولجميع الفرسان والفارسات المشاركين في السباقين.


محمد المحمود:
المهرجان نقطة جوهرية
في مسيرة رياضة الفروسية
هيوستن (الاتحاد) - أكد محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الآباء والأجداد مما يقود لرسالة هادفة ونبيلة بتواصل الأجيال في الدولة وعراقة ماضيهم.
وتابع: حريصون على دعم المهرجان الذي يتماشى مع نهج وإستراتيجية المجلس تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية رئيس المجلس التي ترتكز على ضرورة الاهتمام والتطوير لجميع أنواع الرياضات بإمارة أبوظبي للمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التقدم للمسيرة الرياضية نحو مراتب متقدمة ومتطورة تعزز الخطط الطموحة في النهوض والتميز لرياضة أبوظبي.
وواصـل مـؤكـدا أن إستـراتيجية مجلـس أبوظبـي الـريـاضــي مـن خـلال رسالتها الهادفة ستواصل الـدعم والاهتمام والرعاية لرياضة الفروسية، لتحقيق النجاح والتـقـدم في جميع مسابقاتها التي تسهم في أحياء التراث الوطني والمحافظـة على القيم والتقاليد الرصينة لمجتمعنا العزيز، لاسيما بعد أن وضع مهرجان سمو الشيـخ منصـور بن زايـد آل نهيـان للخيول العربية الأصيلة في محطاته العالمية في نسخه الأربعة السابقة بصماته الواضحة وترك انطباعات رائعة ومميزة عن أهمية الأحداث الرياضية للخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضا

فلاح بن زايد يعتمد أجنــدة غنتوت للموسم الجديد