الاتحاد

الإمارات

«اجتماعية الوطني» تناقش «سياسة الاتحادية للموارد البشرية»

دبي (الاتحاد)

واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها السادس من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة عزا سليمان بن سليمان رئيسة اللجنة، مناقشة موضوع «سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية».
حضر الاجتماع كل من: سعيد صالح الرميثي مقرر اللجنة، وأحمد محمد الجروان، وعلياء سليمان الجاسم، وعائشة راشد ليتيم، ومحمد علي الكتبي، وسالم علي الشحي.
وقالت عزا سليمان: إن اللجنة اطلعت في اجتماعها أمس على مسودة تقريرها حول هذا الموضوع، وإبداء الرأي حول بعض النقاط التي تضمنها وعلى توصياتها بشأنه وتمت دراستها من قبل الأعضاء تمهيداً لصياغتها ورفعها إلى المجلس الوطني لمناقشة الموضوع في جلساته القادمة.
وأوضحت أن اللجنة ناقشت «سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية»، ضمن عدة محاور من ضمنها استراتيجية الهيئة ومدى توافقها مع رؤية الإمارات لعام 2021م، وسياسة الهيئة في التوطين والتوظيف في الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الاتحادية في تعديل وتنفيذ التشريعات والأنظمة المتعلقة بشؤون الخدمة المدنية.
وذكرت أن اللجنة ستواصل في اجتماعاتها المقبلة مناقشة الموضوع وإعداد النسخة النهائية لتقرير اللجنة والتوصيات، مشيرة إلى أن اللجنة عقدت 11 اجتماعاً لمناقشة الموضوع ونظمت حلقة نقاشية، وعقدت لقاءات مع ممثلي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وممثلي دوائر الموارد البشرية المحلية، تم خلالها تبادل الرأي حول محاور الموضوع.
وأشارت إلى أن اللجنة استعرضت بعض المعلومات الإحصائية الواردة للجنة حول هذا الموضوع، كما استعرضت مرسوماً بقانون اتحادي رقم 17 لسنة 2016 في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون اتحادي رقم 11 للسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد ووزير الداخلية الأسترالي يبحثان التعاون الأمني