الاتحاد

الرياضي

عبد الله المري بطل «تمهيدي المحترفين» وهيوز وصيفاً

سلطان بن زايد خلال تكريم شخبوط بن نهيان وفي الصورة خالد بن سلطان وحمدان وزايد بن محمد بن خليفة آل نهيان (من المصدر)

سلطان بن زايد خلال تكريم شخبوط بن نهيان وفي الصورة خالد بن سلطان وحمدان وزايد بن محمد بن خليفة آل نهيان (من المصدر)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، عصر أمس بالصالة الكبرى في قرية بوذيب الدولية للقدرة انطلاق بطولة كأس سلطان بن زايد لقفز الحواجز في دورتها الثالثة، والتي ينظمها النادي ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد الدولي السابع للفروسية، بمشاركة نحو 220 فارساً وفارسة و225 حصاناً، من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأوروبية، يتقدمهم فرسان الإمارات بقيادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، والشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، والشيخ ماجد القاسمي، ومحمد غانم الهاجري الفائز ببطولة المهرجان لموسم 2012.
وتابع سموه بحضور الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان من الصالة الكبرى للفروسية، مسابقة قفز الحواجز التي نالت استحسان حضور محبي الفروسية، ثم توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين من فئة المحترفين والشباب والناشئين، مهنئاً إياهم على تحقيقهم المراكز الأولى في المسابقات، والتي جاءت لتؤكد المستوى المتطور في رياضة قفز الحواجز بالدولة.
وحصل على المركز الأول لفئة تمهيدي المحترفين الذي شاركت فيه الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، الفارس عبد الله محمد المري على المركز الأول بالجواد «الاسكا» من نادي دبي للفروسية، فيما حل بالمركز الثاني الفارس ماريون هيوز على صهوة الحصان فورتونا من إسطبلات زعبيل، وحصل على المركز الثالث الفارس عمر كرفيلي بالحصان «كوينتو» من منتجع الفرسان، وتحسب النتيجة على أساس السرعة في الزمن، وقلة الأخطاء.
حضر المنافسات والتتويج الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان، ومن دولة قطر مترك عبدالله الدوسري ومن نادي تراث الإمارات علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة وعبدالله محمد المحيربي المدير المساعد للخدمات المساندة ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية، ونخبة من أصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وجمهور كبير من محبي رياضة الفروسية.
وكانت بطولة كأس سلطان بن زايد لقفز الحواجز في دورتها الثالثة، قد انطلقت في الفترة الصباحية بفئة المبتدئين، ثم فئة الناشئين، بمشاركة 67 فارسا وفارسة من مختلف الفئات العمرية على صهوات جياد تتراوح أعمارها للفئة الأولى بين 4 و5 سنوات، وللأخرى بين 5 و6 سنوات للقفز على الحواجز بارتفاع بين 80 و90 سم.
وفاز بالمركز الأول في فئة المبتدئين الفارس توماس ماكديت على صهوة «ايشد كومبينيون» من إسطبلات الأصايل، فيما حلت بالمركز الثاني إيمان أحمد المهيري بالجواد «كاليستا 27» من نادي الشارقة للفروسية، وحصل على المركز الثالث عبد العزيز عبدالناصر الشامسي بـ» ايفواربيرو» من إسطبلات الصافنات في الشارقة.
أما في مسابقة الخيول صغيرة السن فقد فاز بالمركز الأول الجواد ليوين هيرز، بقيادة محمد لأسامة البرعي من نادي الشارقة للفروسية، فيما حصل على المركز الثاني «دانكن» ويمتطيه الفارس محمد شافي حثبور الرميثي من نادي تراث الإمارات، وحل ثالثا «اتش اتش اس ميدوسا» من إسطبلات الشراع وتمتطيه سمانتا كيتلي.
كما شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ضمن منافسات بطولة سموه لقفز الحواجز شوط منافسات الخيول العربية للقفز، بمشاركة الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وحل في المركز الأول عبدالعزيز المرزوقي على صهوة الجواد «رهيف» من نادي تراث الإمارات، فيما حل في المركز الثاني سيف أحمد سعيد المزروعي بـ»الاريم» من إسطبلات ورسان، وحصل على المركز الثالث خالد علي الجنيبي بالجواد «جابر» من وحدة القوات المسلحة.


المرزوقي أول التقاط الأوتاد

الختم (الاتحاد) - شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات البطولة التراثية الأولى لالتقاط الأوتاد من على صهوات الخيول، والتي أقيمت بالختم امس ضمن عدد من الأشواط التنافسية، وفاز بلقبها الفارس عبدالعزيز المرزوقي، فيما حل ثانياً خالد زايد البلوشي وحصل على المركز الثالث علي محمد الحوسني. وتقدم الفائزون بالشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مؤكدين أن رعاية سموه للمهرجان وتشجيعه للفرسان كان لهما أبلغ الأثر في تفوقهم ونجاح البطولة، مشددين على أن سموه يشكل دعما أسياسيا للفروسية والرياضات التراثية بشكل عام.

سلطان بن صقر يتصدر فئة الناشئين
الختم (الاتحاد) - فاز بالمركز الأول في منافسة الناشئين الشيخ سلطان بن صقر القاسمي على صهوة الحصان «بي بي لادينو» من نادي الشارقة للفروسية، وحل في المركز الثاني «مهند أبو دان» على صهوة «زنزبار» من نادي الشارقة للفروسية، فيما حصل على المركز الثالث طارق محمد أيوب من نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد كونتندر شالنجر.
أما في منافسة الخيول صغيرة السن للناشئين فقد حصل على المركز الأول الحصان «سينا» ويمتطيه عمر كرافيلي من نادي دبي للبولو، فيما حصل على المركز الثاني «مستر زد» ويمتطيه فريدرك ديبي من إسطبلات الأصايل، وحل ثالثا «ال بي اس فانيسا» لصاحبته الفارسة الس ديباني من إسطبلات الإمارات.

برنامج اليوم

الختم (الاتحاد) - تختتم اليوم منافسات بطولة كأس سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز في دورتها الثالثة، ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد الدولي السابع للفروسية، عقب ذلك تبدأ الاستعدادات لمنافسات سباق القدرة الدولي التي ستنطلق الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً