الرياضي

الاتحاد

ناصر اليماحي: هدف يستى سليم 100 %

أكد ناصر اليماجي رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن الهدف الذي سجله لاعب الوصل يستى لفريقه من نقطـة وسط الملعب سليم وشرعي بنسبة 100 %، وذلك بناء على قانون استئناف اللعب، والذي تغير منذ 5 سنوات، وتم تعميمه على كافة الأندية بالدولة.
وأوضح أن الهدف من نقطة وسط الملعب يعتبر صحيحاً، عندما يكون كافة لاعبي الفريق المنافس في مناطقهم، وعندما يعطي حكم المباراة إشارة اللعب، وتتحرك الكرة اتجاه الأمام، حيث إن تسديد الكرة باتجاه المرمى قانوني، ويحتسب الهدف الذي يسجل في مثل هذه الحالة.
وأشار أيضاً إلى أن الحكم إبراهيم المهيري أصاب عندما احتسب هدف يستى، وأكد أنه مركز جيداً في اللقاء، وملم بشكل دقيق باللوائح، على عكس ما حصل لدى البعض، عندما اختلفوا في تفسير الحالة.
وأشاد بالمستوى الذي قدمه هذا الحكم، رغم أنه ليس من حكام النخبة، معتبراً أن حُسن إدارته للمباراة، على الرغم من سرعتها وقوتها، يعكس المستوى المتميز لحكامنا، وقدرتهم على إنجاح مسابقاتنا، وإظهار الموسم بأفضل صورة.
وبخصوص احتجاجات لاعبي ومسؤولي العين، على شرعية الهدف أكد اليماحي أن اللوائح ترسل إلى الأندية مع بداية كل موسم، ويتم إعلامهم بالتعديلات الحاصلة، ويتم عقد بعض ورش العمل لشرح كل ما يحدث من تغيرات، بهدف تفسير اللوائح ومساعدة الأندية على تطبيقها بالشكل الدقيق، مشيراً إلى أن الموسم الحالي شهد إقامة ورشة عمل لتوضيح بعض الجوانب الجديدة التي اعتمدها "الفيفا" في قانون اللعبة، ومن ثم مد كل الفرق باللوائح الجديدة.
وطالب رئيس لجنة الحكام الأندية ومسؤولي الفرق بالحرص على معرفة التعديلات في قانون اللعبة والتواصل مع اللجنة في حالة وجود أي غموض بخصوص قانون معين، لأن الهدف في النهاية هو إنجاح مسابقاتنا.

حميد يوسف: العين فاجأ الجميع بالمستوى القوي

أبوظبي (الاتحاد) - قال حميد يوسف مدير فريق الوصل إن العين كان أفضل، من كل الوجوه في المباراة، وفاجأ الجميع بالمستوى القوي، الذي قدمه، بعكس الوصل الذي كان بعيداً عن مستواه، وهذا ما جعله يخسر المباراة، وبالتالي فرصة الوصول إلى النهائي، والخسارة يتحملها الجميع ولا تقتصر على شخص بعينه. وأضاف: العين كان الطرف الأفضل، بالذات في الكرات المشتركة، حيث نجح لاعبوه في الفوز بها في أغلب فترات المباراة، وعلينا علاج هذا الجانب، والعمل على عودة الفريق، لاستعادة توازنه في المرحلة المقبلة حتى يعود للانتصارات. وأضاف: لا توجد أسباب واضحة لهذه الخسارة، وعلينا طوي صفحتها دون إهمال الأخطاء التي وقع الفريق فيها، بحيث يتم علاجها وتلافيها، في المستقبل.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»