الاتحاد

ألوان

«أليس بلاد العجائب» في أبوظبي

مواهب صاعدة تتألق خلال معرض أليس في بلاد العجائب». (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

مواهب صاعدة تتألق خلال معرض أليس في بلاد العجائب». (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

أزهار البياتي (الشارقة)

كشف معرض الأزياء «أليس في بلاد العجائب» عن تزايد نشاط وحضور المصممات الإماراتيات بوجه خاص في حقل صناعة الأزياء، وكيف تحّول هذا المجال في الآونة الأخيرة من مجرد هوايات منفردة للعدد من الفتيات، إلى صناعة قوية ومشاريع قائمة وقوية، تتمتع بمعايير فنية وجودة عالية تنافس بها عواصم الأناقة العالمية في كل مكان.

وتشير المصممة الإماراتية عائشة الشامسي صاحبة مشروع سبع سنابل للأزياء إلى مساهمتها الناجحة في فعاليات المعرض، الذي أقيم مؤخراً في فندق «الشنجيريلا» بأبوظبي.

وقالت: نحاول بدورنا كمصممات وضع بصمة مميزة في هذا القطاع، تناسب السوق المفتوح والمراكز التجارية الفاخرة والاستقطاب السياحي الكبير، لذا فإن المشاركة في مثل هذه المعارض والفعاليات، التي تدعم صناعة الموضة وتروج لها، أصبحت ظاهرة إيجابية لها جمهور واسع وعريض.
ولفتت عذبة من شركة «إيفنتيك» لتنظيم المعارض إلى أن حقل إنتاج العبايات وصناعة الملابس وتصميم المجوهرات في الدولة قطاع مؤثر ومبشر بآفاق اقتصادية متنامية، لذا فإن اشتراك عدد من المصممات العرب والخليجيات بين الفينة والأخرى بمعارض جماهيرية يفتح مزيداً من الأسواق الجديدة لهذه الصناعة، ويسهم وبشكل فعال في تسليط الضوء على أصحاب المواهب الصاعدة، مما ينشّط بالمحصلة من الحراك الفني والثقافي والتجاري.

اقرأ أيضا