الاتحاد

الرياضي

الإمارات تستضيف الجولة الأولى لدوري الهوكي العالمي

دبي (الاتحاد) - أسند الاتحاد الدولي للهوكي إلى الإمارات استضافة مباريات الجولة الأولى لدوري الهوكي العالمي وذلك لدعم لجنة الإمارات للهوكي على نشر اللعبة وبحسب معايير الاتحاد الدولي في استضافة وتنظيم الفعاليات والبطولات المختلفة، ووجهت لجنة الهوكي الشكر للاتحاد الدولي على هذه الثقة وقررت توجيه الدعوة لكل من كيلي فيرويذر المدير التنفيذي للاتحاد الدولي، ومحمد الطيب إكرام مدير لجنة التدريب بالاتحاد لزيارة دبي في أقرب وقت ممكن لمناقشة الاستضافة بصورة مستفيضة لإيجاد أفضل السبل نحو إنجاح الحدث وتحديد الموعد النهائي للجولة.
وكان مجلس إدارة اللجنة قد عقد اجتماعاً بمقر اللجنة في دبي برئاسة إسماعيل علي البنا استعرض خلاله رسالة الاتحاد القطري للهوكي والتي تفيد بأن البطولة العربية التي كان مقرراً أن تنظمها قطر من 17 إلى 27 ينايرالحالي قد تأجلت، وقد طرح الاتحاد القطري فكرة إقامة عدة مباريات ودية خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر بمشاركة منتخبات السودان والإمارات وقطر، ووجه المجلس بضرورة مخاطبة الاتحاد العربي للهوكي للرد بخطاب رسمي يفيد بتأجيل البطولة أو إلغائها.
وطرحت مريم فوزان رئيسة لجنة التخطيط والتطوير خطة عمل شاملة لتطوير اللعبة بالدولة عبر التوسع في الهوكي داخل الصالات من خلال إنشاء مراكز تدريب للعبة داخل الصالات بالمراكز الشبابية الكثيرة المنتشرة بالدولة والتي تتيح الفرصة لانتقاء أكبر عدد من اللاعبين الموهوبين.
وأوضحت أن الفكرة جاءت بمبادرة من قبل زغلول السيد السكرتير الإداري ورضا عابدي المنسق، وهو ما لاقى إشادة إسماعيل البنا رئيس المجلس وكافة الأعضاء.
ووجه رئيس اللجنة بضمهم لفريق العمل الرئيسي المشرف على تنفيذ الخطة بناء على توصية رئيسة لجنة التخطيط والتطوير، كما وجه بالتنسيق لاجتماع مشترك مع مسؤولي المراكز المعنية لبحث كافة النقاط المطروحة.
وقرر المجلس إعادة تشكيل بعض لجانه حيث تم تكليف عتيق جمعة أمين السر العام برئاسة لجنة التسويق لتفعيل دور التسويق في دعم موارد اللجنة خلال المرحلة القادمة، وتكليف أحمد قاسم أهلي عضو المجلس بمهام المدير المالي.
حضر الاجتماع عتيق جمعة مدني أمين السر العام رئيس اللجنة الفنية والأعضاء عبد الرحيم يعقوب المدير المالي وعبدالله الظنحاني رئيس لجنة المنتخبات ومريم فوزان مطر رئيسة لجنة التخطيط والتطوير وخميس خميس إبراهيم رئيس لجنة المسابقات وفاهم سلطان الخوري رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام وأحمد قاسم أهلي رئيس لجنة التسويق.

اقرأ أيضا

التانجو بقيادة ميسي يحلم بالثأر من السامبا