الاتحاد

الاقتصادي

أخبار السوق

«أبوظبي التجاري»

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن سداد 4 مليارات درهم لوزارة المالية من أصل أموال الدعم الحكومي التي تلقاها البنك والبالغة 6,6 مليار درهم بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مصرف الإمارات المركزي ووزارة المالية. وقال علاء عريقات، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري، إن المؤسسات المالية والمصرفية في الدولة حظيت بعناية القيادة الرشيدة، ورؤيتها الحكيمة التي كان لها الفضل في توفير الدعم اللازم للمؤسسات المالية في ظل الأزمة المالية التي ألقت بظلالها على النظام الاقتصادي العالمي.

«الاتحاد الوطني»

أعلن بنك الاتحاد الوطني عن سداد 1,5 مليار درهم من سندات وزارة المالية التي حصل عليها في ديسمبر من العام 2009 والبالغة قيمتها 3,2 مليار درهم ضمن الشق الثاني من رأس المال. وقال البنك، إنه قام بالسداد الجزئي من السندات بعدما حصل على موافقة كل من مصرف الإمارات المركزي ووزارة المالية.

«أبوظبي الإسلامي»

حدد مصرف أبوظبي الإسلامي يوم 28 مارس الحالي لعقد جمعيته العمومية السنوية. وتناقش الجمعية البيانات المالية للمصرف، وتوصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 25,40%.

«أدنك»

تعقد شركة أبوظبي الوطنية للتأمين “أدنك” جمعيتها العمومية السنوية العادية وغير العادية يوم 9 أبريل المقبل. تبحث الجمعية البيانات المالية للشركة ومقترحات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح.

«وطنية»

منيت شركة وطنية للتأمين التكافلي بخسائر خلال سنتها التشغيلية الأولى خلال العام 2012 بقيمة 17,6 مليون درهم. وتأسست الشركة في شهر نوفمبر من العام 2011، وأدرجت في ذات الشهر في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة، بلغت مساهمة أقساط التأمين خلال العام الماضي 44 مليون درهم.

«عمان والإمارات»

أوصى مجلس إدارة شركة عمان والإمارات للاستثمار بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن العام 2012، وارجع السبب إلى الخسائر المتراكمة. وحققت المجموعة صافي أرباح العام الماضي بقيمة 2,3 مليون ريال عماني، مقابل خسائر بقيمة 2,9 مليون ريال عام 2011، وبلغت ربحية الشركة الأم 2,5 مليون ريال من خسائر بقيمة 3,4 مليون ريال.

«أبوظبي الوطني»

طلب بنك أبوظبي الوطني من سوق أبوظبي للأوراق المالية وقف التداول على سنداته المستحقة السداد عام 2016 الأحد حتى يوم 14 مارس الحالي. وقال البنك إن هذا الوقف يأتي لسداد قيمة الفائدة المستحقة السداد يوم 15 مارس.

«التأمين المتحدة»

منيت شركة التأمين المتحدة بخسائر خلال العام الماضي بقيمة 21,9 مليون درهم مقارنة مع خسائر بقيمة 16,3 مليون درهم خلال العام 2011. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة، بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة العام الماضي نحو 129,3 مليون درهم من 107,9 مليون درهم عام 2011.

«دبي للتأمين»

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة دبي للتأمين توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% بواقع 20 مليون درهم. ووافقت الجمعية على البيانات المالية للشركة خلال العام الماضي.

«سوق أبوظبي»

أبلغت إدارة المقاصة والتسوية بسوق أبوظبي للأوراق المالية شركات الوساطة العاملة في السوق بأنه سيتم إضافة أسهم المنحة المقررة في حسابات المستثمرين مباشرة من دون الحاجة إلى تحويلها من المقاصة إلى الوسيط.
وفي تعميم أرسلته الإدارة إلى الوسطاء، قالت إنها ستقوم بتنفيذ إجراء أسهم المنحة بإضافتها إلى حسابات التداول والحفظ الأمين الخاصة بهم مباشرة.
وأوضح التعميم أن أسهم المنحة التي تقررها الشركات المدرجة في السوق لمساهميها ستكون متوفرة في حسابات المستثمرين لدى الوسطاء أو أمناء الحفظ في اليوم التالي لتاريخ الاستحقاق.

«المؤسسة الوطنية للسياحة»

بلغت الأرباح الصافية للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق بأبوظبي خلال العام الماضي 96 مليون درهم بانخفاض نسبته 11,5% عن أرباح العام 2011 البالغة 108,5 مليون درهم.
وأوصى مجلس إدارة الشركة في اجتماعه بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50% واسهم منحة بنسبة 20%.

«تكافل»

أوصى مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتكافل «تكافل» بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 13%، وحدد يوم 26 مارس الحالي لعقد الجمعية العمومية السنوية للشركة.

«الفجيرة للتأمين»

ارتفعت أرباح شركة الفجيرة للتأمين خلال العام الماضي إلى 18,6 مليون درهم مقارنة مع 4,2 مليون درهم عام 2011 بارتفاع تجاوز 300%. وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها الشركة أمس، بلغ إجمالي ايرادات أقساط التأمين 160,5 مليون درهم من 161,9 مليون سهم، وبلغت الإيرادات من الاستثمارات 8 ملايين درهم من 6,8 مليون درهم.

«الإسمنت الأبيض»

تراجعت الأرباح الصافية لشركة رأس الخيمة للإسمنت الأبيض خلال العام الماضي إلى 37,8 مليون درهم مقارنة مع 68,8 مليون درهم عام 2011 بانخفاض نسبته 45%. وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% وحدد موعد عقد الجمعية العمومية يوم 13 أبريل.

«الأغذية المتحدة»

أوصى مجلس إدارة شركة الأغذية المتحدة بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 10%. وحدد مجلس الإدارة يوم 24 أبريل المقبل موعداً لعقد الجمعية العمومية السنوية للشركة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يخفّض رسوم مزاولة أنشطة عقارية لأعضاء «الوسيط الوطني»