الاتحاد

الاقتصادي

التراث الإماراتي يجذب الزوار في جناح الشارقة بمعرض برلين العالمي

زوار لخيمة الفعاليات التراثية في جناح الشارقة بمعرض برلين (وام)

زوار لخيمة الفعاليات التراثية في جناح الشارقة بمعرض برلين (وام)

الشارقة (وام) - استقطب جناح إمارة الشارقة المشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر أعداداً كبيرة من المشاركين وزوار المعرض ووسائل الإعلام العالمية المختلفة، وذلك لما يتميز به الجناح من تصميم عصري راق يروج لأبرز فعاليات ومهرجانات الشارقة ومعالم الجذب السياحي فيها، كما يحتضن ركنا تراثيا يبرز التقاليد الإماراتية والموروث الشعبي على امتداد 403 أمتار مربعة.
وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص الإمارة على الترويج لهويتها التراثية في مختلف الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظمها، وكذلك من خلال المشاركات الداخلية والخارجية في المعارض والمحافل العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر والترفيه.
وقال “إن معرض برلين الدولي للسياحة يمثل فرصة لتلاقي الثقافات والحضارات وتفعيل الحركة السياحية، وهو نافذة للتعريف بالتراث العريق والعادات والتقاليد الإماراتية وجذب السياح لزيارة الإمارة واكتشاف منتج سياحي ثقافي متميز”، مشيراً إلى تنوع المنتج السياحي الذي تقدمه امارة الشارقة لزوارها والذي يجمع بين المقومات العصرية والفنادق الراقية والبنى التحتية المتطورة، إضافة إلى أن الإمارة تحتل مكانة مرموقة في المنطقة لما تحتضن من المتاحف المتنوعة والمراكز الثقافية والعلمية والمواقع الأثرية والتراثية.
ويساهم تنوع الفعاليات التراثية والثقافية في الركن التراثي بجناح الشارقة في لفت انظار زوار المعرض خاصة انه يمزج بين الفعاليات الثقافية والفنون التراثية والمأكولات الشعبية.
كما يقدم الجناح عروضاً فلكلورية حية تؤديها فرق شعبية تعرض العادات والتقاليد الإماراتية بالإضافة إلى رسم الحناء وعرض لأنواع التمور والخط العربي الذي يجد اهتماما كبيرا من زوار الجناح.
ونوه بأن السياحة الثقافية والتراثية أصبحت على قائمة أولويات السياح حول العالم الذين ينشدون التعرف إلى التراث الشعبي واكتشاف عادات وتقاليد وعراقة الشعوب.
وأكد المدفع أن الهيئة تبذل كافة الجهود لتعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها إمارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية من خلال المشاركة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي يعد الحدث الأبرز من نوعه في العالم ويفتح المجال أمام وفد إمارة الشارقة للالتقاء بكبرى الوجهات العالمية وصناع القرار والمستثمرين.
وتضطلع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بتنظيم مشاركة وفد الإمارة بالمعرض والذي يضم ممثلين عن هيئة مطار الشارقة الدولي ومدينة الشارقة للرعاية الطبية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” والعربية للطيران وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وإدارة متاحف الشارقة ومجموعة فنادق الشارقة الوطنية وفندق ومنتجع راديسون بلو وآريبيان لينك تورز وأف أم هوليداي وأورينت تورز للسياحة.
يذكر أن هذه المشاركة هي السادسة عشرة على التوالي لإمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر والذي نالت خلاله الإمارة عددا من الجوائز والألقاب في المشاركات السابقة في المعرض كان آخرها في العام الماضي حيث استحقت الشارقة جائزة المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضا