الاتحاد

الاقتصادي

مبارك النعيمي: نتائج إيجابية لمشاركة أبوظبي في معرض بورصة برلين السياحي

«عالم فيراري أبوظبي»  أحد المشاريع السياحية التي تروج لها الإمارة في معرض برلين (الاتحاد)

«عالم فيراري أبوظبي» أحد المشاريع السياحية التي تروج لها الإمارة في معرض برلين (الاتحاد)

برلين (وام) - أكد مبارك راشد النعيمي مدير الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مشاركة قطاع السياحة في أبوظبي في معرض “بورصة السفر العالمية” في برلين حققت نتائج إيجابية.
وقال النعيمي “إن تواجد القطاع في برلين خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري ضمن جناح كبير نظمته “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” أسفر عن شراكات جديدة مع أبرز وكالات السياحة والسفر الألمانية والاوروبية والعالمية”.
وذكر أن جناح أبوظبي الذي ضم تحت مظلته 63 من الشركات السياحية كان الأكثر جذبا للمسؤولين الالمان والاوربيين والزوار الذين حرصوا على الاطلاع على المنتج السياحي الذي يشتمل على ما يزيد على 80 من المنتجات والخدمات السياحية منها أول مركز للاستشفاء والعلاجات الطبية التكاملية الشاملة ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمعالم والمرافق الترفيهية الجديدة والفعاليات المقامة في العاصمة الإماراتية ووكلاء سفر ومنظمو جولات سياحية.
وتوقع أن يجتذب القطاع السياحي في أبوظبي هذا العام نحو2,5 مليون سائح مقارنة بحوالي 2,3 مليون سائح العام الحالي، مؤكداًِ أن قوة المنتج السياحي لإمارة ابوظبي الدافع والمحرك لهذه الزيادة في اعداد السياح.
وأضاف أن الهيئة ستشارك في سوق السفر العالمي في البرازيل الشهر المقبل بالتزامن مع افتتاح خط الاتحاد للطيران الي البرازيل.
وأضاف أن الهيئة ستشارك في 17 معرضا عالميا في 13 دولة إضافة الي تنظيم 8 جولات تعريفية في 23 مدينة في العالم من بينها مدن أمريكية وكورية للمرة الأولى. وأكد أهمية السياحة الخليجية للقطاع السياحي في ابوظبي والتي تنمو باستمرار بفضل الامان والتنافسية والخدمات الراقية، موضحاً أن السياحة المحلية تحقق نتائج كبيرة إذ بلغ عدد السياح من السوق المحلية في الإمارات حوالي 880 ألفا و241 سائحا العام الماضي.
وتوقع أن يقفز الرقم الي مليون سائح هذا العام من سوق الإمارات.
وعلى صعيد السياحة العلاجية أشار بهذا الصدد الي أن جزيرة السعديات الوجهة المثالية لإنشاء مركز دي ان ايه المخصص للسياحة العلاجية حيث توفر بيئة طبيعية خلابة ومياه نقية صافية وشواطئ رملية بيضاء تمتد لمسافة 9 كيلومترات.
وقال “إن مشروعات “الدار العقارية” التي عرضت في جناح ابوظبي خاصة حديقة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” لفتت الانظار باعتبارها الوحيدة من نوعها في منطقة الخليج العربي وتوفر 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرافق ترفيهية مثيرة منها خمس ألعاب لم تشهدها أي حديقة مائية في العالم”.
ولفت النعيمي الى أن زوار جناح أبوظبي في برلين شاهدوا باهتمام كبير ما توفره “جزيرة ياس” من أنشطة ومرافق ومنها فندق ياس فايسروي الفندق المطل على حلبة للفورمولا-1 وشاطئ ياس الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، إضافة إلى “عالم فيراري أبوظبي” الذي يعرف بأنه أكبر حديقة ألعاب مغطاة في العالم، تضم أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم. وقال “إن الجناح قدم هذا العام منتجاً جديداً للسياحة التراثية في ابوظبي تمثل بمشاركة “قرية الليالي العربية” الواقعة في صحراء الختم على الطريق بين ابوظبي ومدينة العين والتي يستمتع نزلاؤها بجمال الصحراء والتقاليد الإماراتية العريقة في أجواء تجسد ملامح من التراث الثقافي المحلي.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020