أخيرة

الاتحاد

الأسطورة بيليه يعرض مقتنيات شخصية في مزاد بلندن

لندن (أ ف ب)

قدم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، متكئاً على عصا، بعد عملية جراحية في الورك أمس الأول الأربعاء، أكثر من ألفي تذكار مرتبط بمسيرته الكروية الظافرة تعرض للبيع في مزاد يذهب ريعه خصوصاً لمستشفى أطفال في البرازيل.
وكشف النجم البالغ (75 عاما)، عن هذه المجموعة إمام الصحفيين في لندن، حيث تنظم دار «جوليينز» للمزادات عملية البيع هذه بين السادس من يونيو والثامن منه.
وقد أتى بيليه حاملاً الكثير من القطع ذات الدلالات القوية المتعلقة بمسيرته الرياضية.
يتضمن المزاد نسخة عن كأس جول ريميه التي كانت تمنح إلى المنتخب الفائز بكأس العالم. وقد احتفظ المنتخب البرازيلي بهذه الكأس إلى الأبد، بعد فوزه بها ثلاث مرات.
وقدر المنظمون سعر هذه الكأس، بما لا يقل عن 410 آلاف جنيه استرليني (600 ألف دولار).
وتطرح للبيع في المزاد الميداليات الثلاث التي نالها بيليه عند فوزه بكأس العالم مع المنتخب البرازيلي في الأعوام 1958 و1962 و1970. ويتوقع أن تباع كل ميدالية بـ 140 ألف جنيه استرليني.
أما الكرة التي سجل بها بيليه عام 1969 الهدف الألف في مسيرته الرياضية، فيقدر سعرها الأدنى بـ42 ألف جنيه.
أما لأصحاب الميزانيات الأكثر تواضعاً، فتعرض للبيع جوازات سفر قديمة لبيليه، قبعة سومبريرو وأحذية رياضية لكرة القدم استخدمها خلال تصوير فيلم «إسكايب تو فيكتوري» الذي عرض عام 1981.
ومن المعروض للبيع في المزاد، شارة الاعتماد التي خولت بيليه الدخول إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 (490 جنيها) إضافة إلى مجموعة كبيرة من القمصان والسراويل الرياضية القصيرة.

اقرأ أيضا