الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تعطل خدمات القطار في لندن جراء احتجاجات على تغيّر المناخ

تعطل خدمات القطار في لندن جراء احتجاجات على تغيّر المناخ
17 ابريل 2019 16:49

اعتلى ناشطان سطح قطار في الحي المالي بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، في اليوم الثالث من احتجاجات تهدف إلى حمل بريطانيا على اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة لمواجهة تغير المناخ.

وصعدت منظمة "إيكستينكشن ريبيليون" المعنية بالمناخ احتجاجاتها في الأسابيع الأخيرة، حيث أغلقت بعض أهم تقاطعات الطرق في المدينة مثل أوكسفورد سيركس وماربل آرتش وجسر ووترلو وحطمت باباً في مبنى شركة "شل".

وألقي القبض على نحو 300 شخص هذا الأسبوع بعد أن سد المحتجون الطرق إلى بعض المواقع الشهيرة في العاصمة، ونصب العديد منهم خياماً في الشوارع.

وتدعو المنطمة إلى العصيان المدني بعيداً عن العنف لإجبار الحكومات على خفض انبعاثات الكربون، وتجنب ما تقول إنه أزمة مناخية عالمية ستجلب الجوع والفيضانات وحرائق الغابات والانهيار الاجتماعي.

ووقف رجل يرتدي بذلة داكنة وامرأة ترتدي سترة سوداء على سطح قطار في محطة قطارات دوكلاندز الخفيفة "دي.إل.آر" في كناري وارف، ورفعا لافتة كتب عليها "حالة طوارئ مناخية. تحركوا الآن".

وقالت هيئة النقل في لندن إن محطة لقطارات دوكلاندز الخفيفة في كناري وارف شهدت تأخيرات طفيفة. وذكرت شرطة النقل البريطانية أنها اعتقلت رجلاً للاشتباه به في عرقلة خط السكة الحديدية.

 

اقرأ أيضاً... الإمارات نموذج رائد في التعامل مع تحديات التغير المناخي

وقالت منظمة "إيكستينكشن ريبيليون" إن مثل هذا التحرك المباشر مهم لإحداث تغيير.

وذكرت في موقعها الإلكتروني "كما هو الحال مع الإضرابات العمالية، تعتبر الفوضى الاقتصادية مسألة أساسية في إجبار الحكومة على الجلوس إلى الطاولة والتفاوض بشأن مطالبنا".

وحث رئيس بلدية لندن صادق خان المحتجين على تجنب استهداف شبكة النقل العام في المدينة قائلاً: "من المهم للغاية أن يستخدم المزيد من الناس المواصلات العامة إلى جانب المشي وركوب الدراجة إذا كنا سنواجه هذا الطارئ المناخي".

وتسببت الاحتجاجات في خسائر بأكثر من 12 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دولار) للشركات في "ويست إند" بلندن وهي منطقة تشتهر بالمسارح والمحلات التجارية، وشهد بعضها انخفاضاً في المبيعات بنسبة 25 في المئة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©