الاتحاد

الاقتصادي

جناح الشارقة في «بورصة برلين» يستقطب كبريات شركات السياحة الألمانية

جناح إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين للسياحة

جناح إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين للسياحة

استقطب جناح إمارة الشارقة المشارك للمرة الرابعة عشرة في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي المقام في العاصمة الألمانية برلين عددا كبيرا من ممثلي كبريات الشركات السياحة والسفر الألمانية التي حرصت بدورها على معرفة مقومات إمارة الشارقة السياحية وتفعيل سبل التعاون المشترك. وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن الشارقة أصبحت واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى السائح الألماني على مستوى العالم، مضيفا أن جناح الإمارة شهد إقبالاً كثيفاً من مختلف وسائل الإعلام الألمانية والعالمية التي حرصت على تغطية الفعاليات المتنوعة في جناح الإمارة.
وشدد على أهمية الاجتماعات التي عقدتها الهيئة مع هذه الشركات قائلاً “لقد حظينا باهتمام كبير من شركات سياحية ألمانية وأوروبية وهو ما يؤكد لنا في كل عام اهتمام هذه الأسواق بالشارقة كوجهة سياحية فريدة على خريطة السياحة العالمية”.
وأضاف في بيان صحفي أمس “لقد حرصنا على توفير كافة المعلومات التي تساعد السائح على قضاء أوقات مميزة في رحاب الشارقة والاستمتاع بكافة المرافق السياحية التي تحظى بها الإمارة، كما حرصنا على تبادل الآراء ووجهات النظر حول تطوير سبل تعزيز مكانة الشارقة السياحية والدفع بالمزيد من السياح إليها من السوقين الألمانية والأوروبية”.
وشدد مدير عام هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة على أهمية مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولية قائلاً “إن هذه المشاركة والالتقاء مع شركات السياحة والسفر الألمانية ستلعب دوراً كبيراً في تعميق أواصر التعاون في المجال السياحي المشترك، وجذب المزيد من السياح الألمان إلى إمارة الشارقة وكذلك تعريف سوق السياحة الأوروبي بمقومات وعوامل الجذب السياحي التي تتمتع بها الشارقة حاليا”.
وأضاف النومان “إن تنوع المنتج السياحي للشارقة وتوافر مرافق متنوعة أسهم في جعل الموسم السياحي في إمارة الشارقة يمتد على مدار العام مع زيادة تدفق السياح إليها بشكل مستمر، لذا نحرص على بذل الجهود والمشاركة بقوة في فعاليات معرض هذا العام”.
وحول توقعات نسبة السياح الألمان في العام الجاري قال النومان “ان مؤشرات حركة السياحة التي تشهدها الشارقة هذا العام تدل على أننا نسير بخطوات مدروسة نحو المحافظة على نسب النمو التي تحققت في عام 2010، حيث بلغت نسبة زيادة السياح الألمان 4% مقارنة مع عام 2009. ومن جانبها، أكدت شركات السياحة والسفر الألمانية أنها تسعى للدفع بالمزيد من السياح الألمان إلى الشارقة لما تتمتع به الإمارة من عوامل جذب ثقافي وتراثي، تأتي في مقدمة أولويات اهتمامات السائح الألماني، وفي الوقت ذاته حرصت هيئة الإنماء التجاري وممثلو وفد الإمارة على الالتقاء بكبرى شركات السياحة والسفر العاملة في السوق الألمانية والعمل على بحث أطر التعاون المشترك والتعريف بمنتج الشارقة السياحي مما ينعكس ايجابا على زيادة حجم التدفق السياحي للإمارة. واعتبرت أن زيادة الطلب على البرامج السياحية في الشارقة يؤكد بقاء نسب حجم التدفق من ألمانيا إلى الشارقة والتي تتميز بموقع جغرافي يربط بين جميع إمارات الدولة، الأمر الذي يوفر المزيد من الخيارات للمجموعات السياحية القادمة للإمارات. الجدير بالذكر أن السوق الألمانية تعد من أبرز الأسواق التي تمد إمارة الشارقة بعشرات الآلاف من السياح سنوياً، وتحتل هذه السوق مراكز متقدمة في حجم تدفق السياح منها إلى الشارقة، ولهذا يأتي حرص إمارة الشارقة ممثلة بهيئة الإنماء التجاري والسياحي على التواجد بقوة في هذه السوق عبر وسائل مختلفة، أبرزها المشاركة القوية في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر، بحسب البيان.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تطلق برنامجاً لتوسعة أسطول حفاراتها