الاتحاد

الاقتصادي

النساء في الإمارات يشغلن 11% من وظائف الإدارة العليا في الشركات

سيدات أعمال خلال أحد المنتديات التي نظمها مجلس سيدات أعمال دبي، لزيادة مساهمة المرأة في النشاط الاقتصادي بالدولة (ارشيفية)

سيدات أعمال خلال أحد المنتديات التي نظمها مجلس سيدات أعمال دبي، لزيادة مساهمة المرأة في النشاط الاقتصادي بالدولة (ارشيفية)

بانكوك (د ب أ) - بلغت حصة النساء من وظائف الإدارة العليا في الشركات في الإمارات نحو 11% أعلى من اليابان التي تصل فيها النسبة 7%، بحسب مسح أجرته شركة جرانت ثورنتون للأعمال الدولية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وأظهرت نتائج المسح الذي اعتمد على 6500 مقابلة مع قادة الأعمال في مختلف دول العالم، أن آسيا تتقدم على باقي مناطق العالم من حيث تولى النساء مناصب في الإدارة العليا، وتحتل الصين المقدمة في حين تتصدر تايلاند دول العالم من حيث نسبة النساء اللاتي يشغلن منصب الرؤساء التنفيذيين. وأشارت النتائج إلى أن النساء يستحوذن على 29% من مناصب الإدارة العليا في منطقة آسيا مقابل 25% في الاتحاد الأوروبي و23% في أميركا اللاتينية و21% في أمريكا الشمالية، وتتصدر الصين دول آسيا في هذا المجال، حيث تستحوذ المرأة على 51% من الوظائف العليا في الشركات مقابل 25% العام الماضي.
واكتشف المسح أن المرأة تحتل 24% من وظائف الإدارة العليا على مستوى العالم العام الحالي مقابل 21% العام الماضي و20% العام قبل الماضي، في الوقت نفسه، فإن نسبة النساء اللاتي يشغلن وظائف الرؤساء التنفيذيين بلغت العام الحالي 14% على مستوى العالم مقابل 9% العام الماضي.
وتصدرت تايلاند دول العالم من حيث نسبة النساء اللائي يشغلن وظائف الرؤساء التنفيذيين، حيث بلغت 49% تليها الدنمارك بنسبة 45% وألمانيا 40% ولاتفيا 38% واليابان 29%، غير أنها جاءت في ذيل القائمة من حيث نصيب المرأة من وظائف الإدارة العليا بشكل عام، حيث لا تصل نسبتها إلى أكثر من 7% وقبلها الإمارات بنسبة 11% والأرجنتين بنسبة 18% .

اقرأ أيضا

الصين تطالب كندا بإطلاق سراح مديرة "هواوي"