الجمعة 12 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"وديعة" و"نورث أميركا" بطلا كأس آل مكتوم للتحدي

"وديعة" و"نورث أميركا" بطلا كأس آل مكتوم للتحدي
12 يناير 2019 00:04

محمد حسن (دبي)

استأثر المدرب الوطني أحمد بن حرمش، وفارسه كونور بيسلي بنجومية السباق الثاني لكرنفال كأس دبي العالمي، الذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان، من خلال «ثنائية» رائعة ولافتة، في السباق الذي تألف من 7 أشواط، وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار و40 ألف دولار برعاية مبادلة.
وجاء الفوز الأول للثنائي بصورة لافتة، حين اكتسح المهر «ووكينج ثندر»، منافسيه بفارق 9 أطوال في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق تحضيري الـ2000 جنيز الإماراتي، ودخل «ثندر» البالغ من العمر ثلاث سنوات المنحدر من نسل «فيولنس» والفرس «ستريت شو» إلى السباق وهو غير مهزوم في سباقين، حيث جاء فوزه في المشاركة الأولى بفارق 5,25 طول، مسجلاً زمناً وقدره 1:26:23 دقيقة.
وارتقى «ووكينج ثندر» الذي تم منحه تصنيف 85 رطلاً، إلى مسافة 1600 متر وهي أيضاً على مضمار ميدان، واكتسح منافسيه بفارق 4,5 طول، ليمنحه فني التكافؤ تصنيفاً وقدره 95 رطلاً وبعد هذا الفوز يتوقع أن يرتقي المهر لتصنيف يتجاوز الـ 110.
وجاءت الثنائية لنجمي حفل السباق الثاني من الكرنفال عبر الجواد «نيو تريلز» لحمدان سلطان السبوسي، حين اكتسح ابن «ميداليا دورو» منافسيه بفارق 10,5 طول في الشوط السادس لمسافة 1900 متر.
وتوجت الفرس «وديعة» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف محمد علي وقيادة اشتيبان مازور، بطلة للجولة الأولى من كأس مكتوم للتحدي لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزها المالية 60 ألف دولار.
واكتسح الجواد «نورث أميركا» لرمضان قاديروف، بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، منافسيه بفارق 9 أطوال في بطولة كأس آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة، واللافت أن «نورث أميركا» البالغ من العمر 7 سنوات، والمنحدر من نسل «دباوي» كاد أن ينسف الزمن القياسي البالغ 1:35:21 دقيقة، ولكنه هدأ من سرعته بعد أن ضمن الفوز ليسجل زمناً وقدره 1:35:88 دقيقة.
ودونت خيول جودلفين اسمها ضمن قائمة الفائزين حين انتزع «جود فورتيون» بإشراف شارلي ابيلبي، وبقيادة جيمس دويل نجومية الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على الأرض العشبية، من خلال المجهود القوي الذي قام به في الأمتار الأخيرة.
ومنح الجواد «دريم توداي» مالكيه ملبورن 10 للسباقات، ومدربه جيمي اسبورن، فوزاً صعباً جداً، حيث جاء بفارق رأس بعد اللجوء لجهاز الفوتوفينش عن أكثر من 7 خيول تدافعت بصورة هادرة لخطف لقب الشوط الرابع لمسافة 1200 متر.
وكان مسك الختام الفوز الخاطف الذي حققه «باروت» للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم، بإشراف المدرب الجنوب أفريقي مايك دي كوك وبقيادة الفارس الهولندي ادري دو فريز، من الصفوف الخلفية، والذي جاء بفارق طولين.
واحتفت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» الراعي الرئيسي لـ«كأس دبي العالمي»، وبالتعاون مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، بأصحاب الهمم، إذ خصصت شوط سباق باسم «الأولمبياد الخاص»، وذلك ضمن فعاليات كرنفال كأس دبي العالمي.
وكسب «كأس الأولمبياد الخاص»، لاعب الفروسية كونور بيزلي، وقدم له كأس الفوز عبدالله الوهيبي مدير الإدارة الرياضية في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، يرافقه البطل الإماراتي عبد الرحمن المزمي من فريق الأولمبياد الخاص.
كذلك قدم أعضاء الفريق الإماراتي للأولمبياد الخاص سوار الأولمبياد الخاص إلى الفائزين بسباقات كأس دبي العالمي، التي جرت على مضمار «ميدان» لسباقات الخيول بدبي، وكُتب على السوار عبارة: «ها هم أصحاب الهمم».

ثقة بن حرمش
قال المدرب الوطني، أحمد بن حرمش: «إنهم أحضروا «ووكينج ثندر» إلى السباق وهم واثقون بأنه سيقدم أداءً كبيراً»، وبالفعل لم يخيب الآمال، وسوف تكون وجهته المقبل السباق الرئيس للألفي جنيز، فيما ستكون الوجهة المقبلة للجواد «نيو تريلز»، البالغ من العمر 5 سنوات، سباق الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي، بعد أن أكد له الفرس بيسلي أنها المسافة المناسبة له.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©