الرياضي

الاتحاد

14 زورقاً تدشن جائزة لوجانو لـ «اكس كات» اليوم

لوجانو(الاتحاد)

تضج بحيرة لوجانو الخلابة في سويسرا اليوم بأصوات محركات زوارق «اكس كات» المشاركة في فعاليات الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016، والتي تبدأ اليوم وتستمر حتى بعد غد، بمشاركة 14 زورقا تتقدمها زوارق الإمارات «فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد سهيل الطاير وفالح المنصوري، وزورق دبي 33 بقيادة الثنائي سالم العديدي وعيسى آل علي.
وتستعد المدينة العريقة والتي تعرف بمدينة الإثراء وثالث اكبر مركز تجاري واقتصادي في سويسرا، والتي ترقد على ضفاف احدى أجمل بحيرات القارة البيضاء لكرنفال الفرح، حيث لبست شوارع المدينة حلة زاهية وجميلة تحمل فيها أعلام وشعارات البطولة العالمية والفرق المشاركة في تميز آخر للمدينة والتي تعرف بالمهرجانات العالمية ومن بينها كرنفال موسيقى البوب الشهير في أوروبا والذي ينطلق عقب نهاية العرس الرياضي الكبير في المدينة الساحرة.
ويرتفع اليوم هدير محركات الزوارق السريعة معلنة بداية فعاليات الجولة الثالثة، حيث ستقوم جميع الفرق المشاركة باختبار جاهزية الزوارق المشاركة لخوض التحدي الصعب على مدى اليوميين المتبقيين من عمر الجولة واللذين يشهدان سباقات أفضل زمن وسوق، والسباق الرئيس بعد غد.
وتبدأ الفعاليات اليوم عند فترة الظهيرة بالتوقيت المحلي في سويسرا مع انعقاد الاجتماع التنويري في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا (الثانية والنصف ظهرا بتوقيت الإمارات) بين اللجنة المنظمة والمتسابقين لشرح مسار السباق والرد كذلك على كل الاستفسارات والتفاصيل الخاصة بالحدث والسباق.
ويقوم المتسابقون المشاركون في السباق بالاطلاع على مسار السباق من خلال جولة حرة مفتوحة قبل التحول إلى بداية التجارب وقيادة الزوارق المشاركة على مسار السباق والتي سوف تستمر ساعة ونصف الساعة بداية من الثالثة ظهرا بتوقيت سويسرا (الساعة الخامسة مساء بتوقيت الإمارات)
وأعدت المدينة السويسرية العدة لاستقبال المشاركين، حيث ستقوم الفرق وبعد نهاية التجارب الرسمية في الفترة المسائية بمسيرة خاصة تجوب أهم الشوارع والميادين في المدينة السويسرية ليتعرف الجمهور المحلي عن قرب على الزوارق والمتسابقين قبل الدخول في معمعة المنافسة غدا وبعد غد.
وسيقام على هامش الحدث اليوم حفل استقبال خاص لضيوف المدينة من قبل السلطة المحلية في المدينة السويسرية، في إحدى الباحات العامة والتي تشتهر بها المدينة، حيث سيتم تبادل الدروع والهدايا بين المؤسسات المشاركة في تنظيم الحدث والذي يقام للمرة الأولى في البحيرة الخلابة وفي عموم سويسرا. وينتظر الزوارق المشاركة برنامج حافل غدا، حيث سيعقد الاجتماع التنويري المعتاد في الفترة الصباحية على أن تبدأ منافسات سباق (اعمار) لأفضل زمن من الساعة العاشرة والنصف بتوقيت سويسرا (الثانية عشرة والنصف بتوقيت الإمارات) وتستمر لمدة ساعة ونصف حيث سيتم تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي يوم الأحد.
وسيكون متابعو منافسات الجولة الثالثة على موعد مع الإثارة في الفترة المسائية مع إقامة سباق (سوق دبي الحرة) للسرعة بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت سويسرا (الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات)، حيث سيتم بعد نهاية المنافسات تتويج أبطال سباقي إعمار لأفضل زمن وسباق سوق دبي الحرة للسرعة.
ومن المنتظر أن يقام السباق الرئيسي لجائزة لوجانو الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2016 بعد غد بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا بتوقيت سويسرا (الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات) ويسبق الانطلاقة في الفترة الصباحية انعقاد الاجتماع التنويري المعتاد وأيضا إجراء التجارب الحرة للوقوف على مدى جاهزية الزوارق على أن يتم تتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق مباشرة بحضور كبار الشخصيات.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب