الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على إقامة أوثق العلاقات الثنائية مع ألمانيا

محمد بن زايد خلال لقائه ويزر خارجية ألمانيا

محمد بن زايد خلال لقائه ويزر خارجية ألمانيا

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحرص على إقامة أوثق العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة وأن آفاق التعاون بين البلدين تمتد لتشمل كافة المجالات.
جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي عهد أبوظبي بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي جيدو فيسترفيله نائب المستشارة الألمانية وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق له الذي يزور الدولة حاليا.
كما حضر اللقاء معالي محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.
ورحب الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في بداية اللقاء بمعالي وزير الخارجية الألماني والوفد المرافق معرباً سموه عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وفي تطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك على كافة الأصعدة وبما يحقق آمال وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.
وتم خلال اللقاء أيضا بحث الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها واتفق الجانبان على أهمية تكاتف جهود دول العالم والعمل وفق رؤية مشتركة للحد من التأثيرات السلبية لهذه الأزمة والانطلاق نحو تعافي الاقتصاد العالمي.
وتبادل سمو ولي عهد أبوظبي والوزير الألماني وجهات النظر حول التعاون البيئي والحد من الانبعاث الكربوني، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل بشكل حثيث من أجل التقليل من حجم الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة وإنشاء محطات الطاقة النووية السلمية.
وعبر سمو ولي عهد أبوظبي عن تطلعه لزيادة التعاون التقني والفني بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا الاتحادية في مجال الطاقة المتجددة وحماية البيئة والمجالات التعليمية والاستثمارية وغيرها من المجالات التي ترسخ العلاقات المتنامية بين بلدينا الصديقين.
كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعملية السلام والمستجدات الراهنة في منطقة الخليج إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية