الرياضي

الاتحاد

اعتماد برنامج افتتاح مهرجان أبوظبي الرياضي

أبوظبي (الاتحاد)

ثمنت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي ثقة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه المتواصل لنهضة وتقدم القطاع الرياضي، مشيدة برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعمه السخي لشريحة الشباب والرياضة ودوره الريادي في تعزيز الملتقيات والتجمعات الرياضية تحت شعار «حافظ على نشاطك» في شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بمقر مجلس أبوظبي أمس برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة عارف حمد العواني نائب الرئيس، حميد مطر الظاهري، أحمد شاكر، حميد مصبح الكعبي، أحمد محمد الكعبي، طلال مصطفى الهاشمي، أحمد عبدالله القبيسي وأحمد وهاب.
واستعرض الاجتماع في أجندة أعماله كافة الجوانب التي تخص المهرجان بداية من أوبريت المهرجان الذي تم اعتماده ليقام على مسرح نادي ضباط القوات المسلحة في العاشرة مساء الأربعاء المقبل، واعتمدت اللجنة برنامج الافتتاح الذي سيقام في العاشرة مساء يوم الخميس المقبل بمقر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض القاعة رقم 12.
واستعرضت اللجنة مخططا لموقع المسابقات والفعاليات التي ستقام من 9 إلى 30 يونيو الجاري، والمقسم بواقع 4 ملاعب لكرة القدم وملعبين لكرة الطائرة و4 ملاعب لكرة السلة الثلاثية ومضمار للجري يحيط بموقع المسابقات وملعبين لتنس الريشة وحلبتين للملاكمة وبساطين للجو جيتسو وبساط للجودو والمصارعة ومواقع مخصصة للتدريبات البدنية.
وحددت اللجنة المنظمة للمهرجان يوم الاثنين المقبل موعدا للاجتماع الفني وقرعة البطولة الرمضانية المفتوحة لكرة القدم وبطولة رمضان الحكومية لكرة القدم وبطولة الطائرة الرمضانية المفتوحة، بحضور ممثلي الفرق المشاركة من الهيئات والمؤسسات الحكومية والفرق المجتمعية.
الجدير بالذكر أن مهرجان أبوظبي الرياضي سيقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، تحت شعار «حافظ على نشاطك، حافظ على صحتك» وذلك خلال فترة شهر رمضان المبارك وموسم الصيف، في خطوة مهمة تحرص على تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة في بيئة مثالية.
من جانبه، أكد الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي أن اللجنة المنظمة للمهرجان أطلعت على كافة التفاصيل والتحضيرات ووقفت على احتياجات ومتطلبات النجاح لفعاليات المهرجان، مبينا أن اللجنة حريصة على توفير كل مقومات النجاح والتميز للحدث الذي نتطلع لتعزيز مكانته في مقدمة الفعاليات الرياضية في شهر رمضان المبارك.
وأضاف: اللجنة المنظمة رفعت وتيرة التحضيرات لتحقيق انطلاقة استثنائية للمهرجان، إننا حريصون على ترجمة أهدافنا في اللجنة المنظمة والسعي للظهور بشكل مختلف ومميز، من حيث عدد المشاركين والألعاب والتنظيم والتسويق والحملات الترويجية.
وتابع: المهرجان يحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من الاتحادات الوطنية والمؤسسات الرياضية، حيث تلقت مراكز التسجيل طلبات عديدة للمشاركة في مختلف الألعاب المعتمدة، مؤكدا أن هذا الاهتمام لهو خير دليل على أهمية ومكانة المهرجان عند جميع فئات المجتمع، موضحا أن اللجنة المنظمة تتابع بشكل دؤوب مسار التجهيزات لأوبريت افتتاح المهرجان الذي نتطلع له أن يكون بصمة مميزة في انطلاقة مهرجان العاصمة الرياضي.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر