الاقتصادي

الاتحاد

«الإمارات للسيارات».. جديدان من «مرسيدس» إلى الأسواق

فهد الأميري (أبوظبي)

أطلقت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لمرسيدس بنز في أبوظبي سيارتين جديدين، الأولى مرسيدس-بنز فيتو، والأخرى (MCV- 260 RT) في أبوظبي.
وكشفت النقاب عن الموديلات الجديدة في احتفال خاص الأسبوع الماضي،في حضور عدد من كبار أفراد عائلة الفهيم، والإدارة التنفيذية في الشركة، والمكتب الإقليمي لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط.
وتتميز سيارات مرسيدس بنز فيتو الرياضية الجديدة ذات الحجم المتوسط والمتوافرة بنظامي تعبئة «البترول والديزل»، بمجموعة من المزايا البارزة والتعديلات التقنية لتقديم وتحسين الأداء والكفاءة في استهلاك الوقود، وتحتوي السيارات ذات الدفع الرباعي، على صف من المقاعد في منطقة الشحن مزود بأبواب انسيابية متعددة الاستخدامات. أما سيارات (MCV- 260 RT) الجديدة، فهي عبارة عن حافلة لنقل الركاب تقدم مستويات غير مسبوقة في فئتها من الراحة والمساحة الواسعة والراحة للركاب، وتم تصميم السيارة للمسافات القصيرة بهدف خدمة الموظفين أو المجموعات، وهي مصممة للتنقل بين المدن على أن تكون المسافة التي تقطعها تتراوح بين 150 إلى 200 كم خلال الرحلة الواحدة.
وقال بلال الربعي، مدير عام المركبات التجارية في شركة الإمارات للسيارات: «الموديلات الجديدة تعتبر امتداداً لسمعة علامة مرسيدس بنز التجارية التي تتمتع بالموثوقية والجودة والتميز، ويوفر كلا الطرازين ميزات عدة متطورة ضمن فئات كل منهما ككفاءة استخدام الوقود، والسعة، ومواصفات السلامة والتصميم، وراحة الركاب وجودة التصنيع». وأضاف بلال: «تتميز سيارات فيتو بكلفتها المنخفضة وهي مزوّدة بمزايا أمان متطورة، فيما توفر (MCV- 260 RT) ميزات الراحة على مستوى عال لجميع الركاب، ونحن واثقون بأن كلا النموذجين سينال الرضا بين عملائنا، ويرفع إجمالي المبيعات بشكل ملحوظ على المديين القصير والبعيد».
وقد تم إطلاق فيتو الجديدة في إطار جهود مرسيدس-بنز المتواصلة لتحقيق مكانة رائدة في قطاع سيارات الـ«فان» المتوسطة الحجم، حيث توفر السيارة الجديدة مجموعة واسعة من أنظمة السلامة والمساعدة المبتكرة، إذ تقدم سيارات فان المتنوعة الطرازات، والتي توفر مجموعة كبيرة من المزايا المتطورة.
وتحتوي سيارات (MCV- 260 RT) الجديدة البالغ طولها 8.5 متر على صندوق ضخم لحفظ الأمتعة بمساحة 3 أمتار مكعبة، و32 مقعداً للركاب إضافة إلى مقعد السائق، وتضم وحدات تكييف خاصة بكل راكب. مع محرك بقوة 140 حصاناً يضمن سهولة القيادة وتعزيز سلامة الركاب على الطرق.

..و 3 موديلات من شاحنات النقل المتوسط
أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لمرسيدس بنز في إمارة أبوظبي، ثلاثة موديلات جديدة من شاحنات النقل المتوسطة الحمولة من طراز مرسيدس بنز في العاصمة، وهي (Accelo 915 C)، و(Atego1418) و(Atego1725). وجاء إطلاق السيارات الجديدة تماشياً مع جهود الشركة المستمرة لزيادة حصتها في سوق المركبات التجارية السريعة النمو في دولة الإمارات، حيث أظهر قطاع الشاحنات المتوسطة الحمولة إشارات قوية للنمو في السنوات القليلة الماضية.
وتتميز الموديلات الجديدة بإضافات عدة، تعزز قواعد السلامة، فضلاً عن تحسين كفاءة استهلاك الوقود والقدرة على المناورة على الطرقات.
وقال بلال الربعي، مدير عام المركبات التجارية في شركة الإمارات للسيارات: «كما هو متوقع، يشهد الطلب على الشاحنات المتوسطة الحمولة ارتفاعاً في أبوظبي، وتقدم الشركة أفضل الشاحنات التجارية في كل فئة لتلبية طلبات الزبائن المتزايدة، ونحن على ثقة بأن فهمنا العميق لمتطلبات السوق ونسبة المبيعات الممتازة وخدمات ما بعد البيع، تساعدنا على تلبية وتجاوز توقعات العملاء في هذا القطاع التنافسي». وتعد مرسيدس بنز (Accelo 915 C)، الأصغر حجماً بين الموديلات الثلاثة الجديدة، وهي مجهزة بمحرك أربع أسطوانات يولد قوة بـ150 حصاناً، وحمولة تصل إلى 5.8 طن، فيما تتسع كابينة الشاحنة الأمامية للسائق واثنين من الركاب. ويصل الوزن الإجمالي لشاحنة (Atego1418) إلى 14 طناً مع ناقل حركة تزامني بست سرعات، ومحور عجلات بسرعتين.

اقرأ أيضا

487 مليار درهم الاحتياطيات الأجنبية للقطاع المصرفي