الاتحاد

الرياضي

"أبوظبي جراند سلام" للجو جيتسو.. العين يتصدر منافسات اليوم الثاني والوحدة وصيف

البطولة تشهد تنافساً قوياً بين اللاعبين (الصور من المصدر)

البطولة تشهد تنافساً قوياً بين اللاعبين (الصور من المصدر)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تختتم اليوم منافسات الجولة الرابعة من النسخة الرابعة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو التي تقام منافساتها على صالة مبادلة أرينا في أبوظبي بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة من 61 دولة حول العالم.
كانت البطولة قد انطلقت أمس الأول وتم تخصيص نزالاته لفئات الحزام الأبيض والحزام البنفسجي للبالغين والكبار والأشبال من عدة أحزمة. فيما تم تحصيص اليوم الثاني للحزامين البني والأسود بالغين وأساتذة رجال وسيدات، وخصص اليوم للناشئين والبالغين والأساتذة في الحزام الأزرق، كما ستقام منافسات بطولة «ملك البساط» التي سيتنافس فيها 10 من أساطير اللعبة في العالم في الوزن المتوسط، على جوائز مالية قدرها 42 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى وكل المشاركين في البطولة.
وشهدت البطولة في اليومين الأول والثاني منافسات قوية من لاعبي الإمارات وأيضا لاعبي مختلف الأكاديميات والأندية في كل دول العالم التي شاركت، وحضر المنافسات الثاني اليوناني بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد بن دلموج الظاهري، ويوسف البطران، وفهد علي الشامسي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من رؤساء شركات الألعاب المصاحبة في الأندية في مقدمتهم أحمد العويس رئيس نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وخالد الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب المصاحبة، والمهندس سليمان الهاجري رئيس شركة الألعاب المصاحبة في نادي الشارقة، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام، وعبد الله الزعابي مدير الإدارة الفنية بالإنابة في الاتحاد، وعدد من أعضاء مجالس إدارات شركات الألعاب المصاحبة في الاندية.
وتصدر نادي العين المنافسات بعد اليوم الثاني من البطولة برصيد 2440 نقطة حصيلة 14 ذهبية و10 فضيات و4 برونزيات، ثم أكاديمية الوحدة برصيد 1880 نقطة حصيلة 9 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات، فيما جاءت الجزيرة في المركز الثالث برصيد 740 نقطة حصيلة 4 ذهبيات، و5 فضيات.
من ناحيته، أكد محمد بن دلموج الظاهري أن البطولة أصبحت لها سمعة دولية كبيرة، ولهدف منها اختيار النخبة من كل دولة للمشاركة حيث أنها تجاوزت مرحلة الكم وأصبحت تركز على النوعية حتى تتحقق أكبر استفادة منها.
وقال: أكثر من 160 لاعبا حزام أسود شاركوا في النسخة الحالية، وهو الأمر الذي يؤكد بأن البطولة أصبحت هدفا للمصنفين على المستوى العالمي، للفوز بنقاطها المؤثرة في التصنيف العالمي، وأيضا من أجل الحصول على المكافآت المالية حيث تبلغ مكافآت النسخة الحالية 120 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى بخلاف مكافآت «ملك البساط».
وتابع: اليوم الأول كشف عن الكثير من المواهب، والثاني شهد ظهور عدد من أبناء الإمارات بمستوى جيد في مواجهة الأقوياء من مختلف دول العالم، والثالث سوف يشهد المزيد من التنافس بين الأندية التي باتت شريكا أساسيا للاتحاد في كل أنشطته، وفعالياته، مثلها مثل المدارس، ومن حسن الحظ أن هناك أكاديميات خاصة أخرى دخلت على الخط لتخلق ساحة كبيرة من التنافس بما يسهم في دعم المنتخبات.
من ناحيته، أكد أحمد عبد الرحمن العويس أن نادي الشارقة للألعاب القتالية يتوجه بالشكر والتقدير للاتحاد على جهوده الكبيرة في نشر وتطوير اللعبة حتى أصبحت أبوظبي عاصمة الجو جيتسو في العالم، وهذا ليس بغريب على أبوظبي، ونحن في النادي قمنا بضم الجو جيتسو، ونشارك لأول مرة في بطولة أبوظبي جراند سلام بـ 11 لاعبا.
وأضاف: لدينا 60 لاعبا في الوقت الحاضر، وهدفنا مضاعفة هذه الأعداد ونشر ثقافة اللعبة في الشارقة، التي تضم 11 ناديا يمكن أن ننشر هذه اللعبة فيها، في ظل التعاون القوي الذي تأسس على قواعد متينة، وسوف نجني ثماره على أرض الواقع في المستقبل.
وعن لقائه مع عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، قال: كان أول لقاء لي مع هذه الشخصية التي تملك رؤية رياضية مستنيرة، وقلت له إن كل المؤشرات تؤكد بأن اتحاد الجو جيتسو يتحدث بلغة الأفعال، والنتائج والإنجازات على المستويات القارية والإقليمية والعالمية هي التي تترجم جهود القائمين عليه، وأكدت له أننا جاهزون للعمل معهم وبذل أقصى جهد من أجل المساهمة في تحقيق أكبر درجة نجاح في هذا المشروع الذي يدعمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، راعي الرياضة والرياضيين.
من ناحيته، أكد المهندس سليمان الهاجري أن انضمام نادي الشارقة للدفاع عن النفس إلى مظلة الجو جيتسو خطوة سوف تحقق نقلة نوعية للعبة في الشارقة، وأن دخولهم سيمثل إضافة للإمارة بشكل خاص، ولكل أندية الإمارات بشكل عام، مشيراً إلى أن بدايتهم قوية، وسوف يكون لهم مستقبل واعد.
وقال: النادي يضم 212 لاعبا، وتم التنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الشارقة للمرأة لتأسيس فريق للسيدات، وجار حاليا تسجيل عدد من اللاعبات وسوف يظهرن في البطولات المقبلة، وعلاقتنا مع الاتحاد هي علاقة العائلة الواحدة، ونحن على تواصل معه بشكل مستمر.
وتابع: النادي شارك في أبوظبي جراند سلام بـ 21 لاعبا، لأننا ننتقي النخبة في مثل هذه البطولات القوية، ونحتاج فقط لدعم الاتحاد في موضوع الخبراء لاكتشاف المواهب ووضع البرامج المناسبة لصقلهم، حيث لدينا البنية التحتية كاملة ونعتز بها، ونحرص على المشاركة في بطولات أبوظبي جراند سلام داخل وخارج الدولة.

الاتحاد يكرّم بلقيس الهاشمي
كرم اتحاد الجو جيتسو أمس اللاعبة بلقيس عبد الكريم عبد الله الهاشمي، خلال منافسات البطولة، وذلك لتتويجها بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عن فئة أفضل رياضي ناشئ محلي، وذلك تقديراً لإنجازها الرياضي الكبير.
وجاء التكريم تعبيراً عن تقدير الاتحاد والمجتمع الرياضي بالإنجازات المتفردة التي حققتها بلقيس ذات الأربعة عشر عاماً في مسيرتها الرياضية، وآخرها فوزها أمس الأول خلال بطولة أبوظبي جراند سلام بذهبية وزن 48 كجم فئة الحزام البرتقالي.


قام بتكريم اللاعبة محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، واللذان هنأا بلقيس على فوزها بالجائزة المرموقة، آملين أن تستكمل مسيرتها الناجحة بالمزيد من الإنجازات المحلية والعالمية.
وقدّم بن دلموج والشامسي جائزة تقديرية لبلقيس تقديراً لفوزها، وذلك وسط حضور جماهيري ضخم، واهتمام إعلامي كبير.
وعبّرت بلقيس عن سعادتها الغامرة بالتكريم النابع من قلب مجتمع الجو جيتسو الذي تنتمي إليه، ونجاحها في اقتناص ذهبية خلال منافسات أمس الأول، ما يدفعها للعمل بالجهد والمثابرة، سعياً للوصول إلى العالمية، ومنافسة أفضل اللاعبات المصنفات.
وتم الإعلان عن فوز بلقيس بجائزة الإبداع الرياضي خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الأربعاء الماضي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة، وذلك على هامش فعاليات ملتقى الإبداع الرياضي العاشر الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي.

سيلفا: منصة مهمة للتميز
قال البرازيلي ايجور سيلفا، المصنف الأول عالمياً في الموسم الماضي إن البطولة أصبحت منصة مهمة للإبداع والتميز للأبطال في كل دول العالم، مشيراً إلى أنه من أوائل اللاعبين الذين كانوا يحرصون على المشاركة فيها، موضحاً أنه يلعب في نزالات الأساتذة هذا العام، وواجه الكثير من اللاعبين المصنفين في العالم، في ظل مشاركة أعداد كبيرة من أصحاب الحزام الأسود.
وقال: هذه البطولة أصبحت منصة مهمة للجميع، وبالنسبة لي، فقد فزت في العام قبل الماضي بالمركز الأول في التصنيف العالمي لفئة «بدون بدلة»، وفي العام الماضي فزت بالمركز الأول بالتصنيف العالمي في فئة «البدلة»، وسوف أبذل كل جهده للفوز بالمركز الأول بالتصنيف العالمي للأساتذة.

فوز سانتوس وهياجو
تغلب البرازيلي إيربيرت سانتوس على ريكاردو إيفانجيليستا في نهائيات فئة الكبار وزن 110 كجم في منافسات الحزام الأسود، وتفوق هياجو على مياو في نهائيات الكبار وزن 62 كجم للحزام الأسود.

سانتوس يحتفل بالانتصار في النهائي

البلوشي: «العالمية» الهدف القادم
حمد البلوشي، بطل الإمارات من أصحاب الهمم، شارك مع الأسوياء، وخاض نزالين لم يحالفه التوفيق بهما، كما شارك في نزالات البارا جوجيتسو، وحلق بالذهب في وزن 56 كجم للحزام البنفسجي.
حمد أكد بعد الفوز أن طموحاته بلا حدود في عالم الجو جيتسو، والدولة تتيح لنا المنافسة على هذا المنصات، ولابد أن نهديها الذهب، ونرفع علمها في المراكز الأولى.
وتابع: التحدي القادم بالنسبة له، هو بطولة أبوظبي العالمية التي فزت فيها بالمركز الأول مرتين في نزالات البارا جو جيتسو، و4 مرات في نزالات الأسوياء، وأتمنى أن احقق الذهبية الثالثة في النسخة المقبلة.
وقال: خسرت مع الأسوياء هذه المرة، لأنني خضت النزالات بإصابة في يدي، تألمت منها، ولم تسمح لي بالاستعداد الجيد لفترة طويلة، وتلك الإصابة ناتجة عن حادث سير ترك شرخاً في عظمة اليد.

بينتو: دروس عديدة رغم الخسارة
أكد أسطورة البرازيل باولو بينتو أنه سعيد بالمشاركة في جولة أبوظبي برغم الخسارة، وقال بلغت 38 عاماً، وأشارك في نزالات البالغين، ومن أجل هذا فقد وقعت أمام أبطال من العيار الثقيل بمنافسات الحزام الأسود، فزت في النزال الأول على البيرت سانز، ولكن خسر أمام الأسطورة العالمية الحالية ريكاردو أيفانجيليستا الذي لا يخسر بسهولة، وبالتالي لم يحالفني التوفيق، وخرجت من المنافسات. وأضاف بينتو الذي يعمل مدرباً في «كوماندو جروب» بالإمارات أنه حقق الكثير من المكاسب من المشاركة، لأنها بالنسبة لي بطولة عالم، وعلى المستوى الفني استفدت الكثير، وسوف أتدرب أكثر في المستقبل كي أحقق نتائج أفضل في المستقبل. وتابع: فخور بالعمل هنا واعتبر نفسه محظوظاً لكوني شاهداً على تجربة نمو وتطور الجو جيتسو في الإمارات والعالم.

الفائـزون
الحزام الأسود رجال
56 كجم - كارلوس دا سيلفا
62 كجم - هياغو جورج
69 كجم - باولو مياو
77 كجم - دييجو رامالهو
85 كجم - لوكاس باربوسا
94 كجم - آدام واردزينسكي
110 كج - إيربيرت سانتوس
الحزام البني
الأسود سيدات
55 كجم - أدريان دي أوليفييرا
62 كجم - تامارا سيلفا
90 كجم - جابريلي بيسانها
الأساتذة 1 رجال
62 كجم - ليوناردو دا سيلفا
69 كجم - تياجو ماركي
77 كجر - سيرجيو ريوس
85 كجم - ماركوس تينوكو
94 كجم - كيلسو دي كامبوس
110 كجم - إيجور سيلفا

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة