الاتحاد

دنيا

ميريام فارس تقول «بحبك ياماما» ويمنى تهدي أمها «دوّار الشمس»

في ذكرى عيد الأم ماذا يقول نجوم الفن لأمهاتهم؟ وكيف هي العلاقة التي تجمعهم بهن؟ ..هل هي علاقة ممتازة لا تشوبها أية مشاكل أو اختلافات حتى في وجهات النظر؟ هذا ما كشف لنا عنه بعض النجوم في التحقيق الآتي:
نيشان ديرهاروتيونيان:
? أحب أن أعايد أمهات لبنان والعالم العربي، أهم ميزة في عيد الأم الوفاء والشكر، والأمتنان، والسؤال يطرح نفسه كيف أوفي أمي حقها؟ ألأم نسبة عطاء فائضة، ومن جهتي سوف أعيش لإسعاد أمي ولأكون إلى جانبها، كلمة أمي أفضل لفظة للبشرية، فلغة الأم لغة عالمية، حتى بالصمت.
جورج قرداحي:
? لا أستطيع أن أقول أكثر مما قيل و يحضرني دوما الحديث الشريف (الجنة تحت أقدام الأمهات)، ولا ننسى ما قاله حافظ إبراهيم (الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، ونابليون الذي قال: الأم التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بيسارها، وأهنئ كل أمهات لبنان بعيدهن.
صبحي توفيق:
? عبرت عن محبتي ووفائي لأمي من خلال أغنية “ست الكل”، فالأم هي التي ربت وتعبت وسهرت الليالي، وأهدي مطلع أغنيتي ست الكل ألى كل أمهات العالم، ست الدنيا يا غالية علي، يأ أغلى من ضي عينيه، على صوتك فتحت عيني وبصوتك دقت الحنية، مهما حاولت يا أمي أوفي، كل العمر مش حيكفي، لحظة حب وعطف علي، ست الكل يا غالية علي.
ميريام فارس:
? الكلّ يعلم بأنّ أمّي هي نقطة ضعفي في الحياة أقول لها يا ربّ يخلّيك فوق رأسي، وفوق رأس إخوتي، وأن تبقى لتضمنا تحت جناحيها، وتلفّنا تلك “اللفّة” الحلوة التي نعيش في ظلّها حالياً... أختلف معها أحياناً على أشياء بسيطة، وتكاد تكون سخيفة، فتنهرني، وأنا أصرّخ، فتضحك علينا أختي الكبيرة رولا لأنّها تعلم علم اليقين أنّنا بعد دقيقة واحدة ننسى خلافنا وكأنّ شيئاً لم يكن، والحمد لله لم يحصل بيني وبينها أيّ خلاف حقيقيَ.... وعبر صفحاتكم أقول لها: “بحبّك ماما”، وأوجّه معايدة لأمّهات العالم أجمع.
أحمد دوغان:
? أفتقد لهذه المناسبة منذ 14سنة بعدما فقدت والدتي، حياة الإنسان بدون أمه ناقصه (الأم بتلم)، فهي تجمع الأبناء حولها.. بل كل العائلة، الدنيا أم.
مادونا:
? هل هناك أجمل من الأم، الأمومة شيء عظيم، ولا يكفينا يوم واحد للتعبير عن عاطفتنا نحو أمهاتنا، أستغل هذه المناسبة لأعايد أمهات الشهداء وكل أمهات العالم.
مادلين مطر:
? فعلاً لا أجد كلاماً معبّراً يفي أمّي حقّها... الله يطوّل بعمرها، وتدعي لي، لأنّ أبواب السماء مفتوحة لدعوات الأمّ... قد يمرّ اختلاف في وجهات النظر بيننا، وذلك بسبب أنها من جيل مختلف عن جيلنا، وهذا طبيعيّ، ولكن بعد خمس دقائق أصالحها، وأغنّي لها “ستّ الحبايب”، وعندي بسمة منها بالدنيا كلّها... كل سنة وانت بخير يا ماما، و”الله يخلّي أمّهات الجميع”.
يمنى شرّي:
? أنا وأمّي تربطنا صلة وثيقة جدّاً بعضنا ببعض، أطلب منها :أن تكون دائماً سعيدة، وأطلب من الله أن يعطيها دوام الصحة والعافية، وأرجوها أن تخفّف من حمل همومنا، فهي كثيرة القلق علينا، وعليّ أنا بالذات، كوني الوحيدة اليوم في المنزل بعد أن تزوّج كلّ أشقائي، وكلّ عام أقول لها: “يا ماما ألا تلاحظين أنّي كبرت”، ولكن عبثاً فكلّ القلق والاهتمام مصبوب عليّ أنا بالتحديد (تضحك ضحكتها المعهودة)، وتضيف يمنى: أنا متفائلة بالحياة من تأثّري بطباع والدتي، فهي تنظر إلى الأمور بإيجابية تامّة، وعلى الرغم من كلّ الضغوطات والألم الذي يمرّ دائماً ترى نقطة إيجابية في الأمور تحبّ أن تركّز عليها، ولا تسمح لأي أمر أو أي مشكلة أن تسيطر عليها وعلى منزلها... أختلف معها 30 ساعة في الـ 24 ساعة (تضحك)،
ودائماً هناك جدال بيننا، ودائماً هناك رأيان، حتى على أصغر الأمور، ولكن كلانا قلبها طيّب، وبأقل من دقيقة ننسى كلّ شيء، علماً أننّا عصبيّتان كثيراً، وعندما يزعل احدنا، لا تجد علاقة الأمّ والبنت بيننا، أنا أراضيها أحياناً، وهي تراضيني أحياناً أخرى، علماً أن ماما مثلي تحبّ الغنج كثيراً، و”إذا صحّلها حدا يحملها 24 ساعة ما بتقول لأ”، هي طفل كبير، وأنا كثيراً ما أدلّعها، وأغنّجها، وأغنّيلها، وهي تقول عنّي دائماً: “يمنى فرحة البيت”، وأنا أقول لها في هذا اليوم الرائع:” أنت فرحة عمري يا ستّ الحبايب”، و أهدي كلّ أمّهات الدنيا باقات كبيرة جدّاً من زهرتي المفضّلة زهرة دوّار الشمس.
إيوان:
? اللّه يخلّيكي فوق راسي يا ماما، وأدعو الله أن يعطيني القوّة كي أرفع رأسك، وأعوّض لك تعبك، أمّي هي رمز العطاء، وهي الوحيدة التي تعطي بدون مقابل، أحياناً تتضايق منّي لأنّي أدخّن، وتنهرني، وتردّد على مسمعي بأنّ الدخّان يؤذيني، وأنّه غير مفيد لصوتي كوني أغنّي، فنتخلف دائماً حول هذا الموضوع، ولكنّي سرعان ما أراضيها، وبكلمة حلوة منها أشعر بأنّي أملك الدنيا وما فيها... “يا ربّ يعطيكي الصحّة يا ماما دوماً”، وعبر صفحاتكم أعايد أمّهات الجميع.
راغب علامة:
? عيد الأم هو أنبل عيد وله قيمة كبرى في حياة كل واحد منا، لا يستطيع أن ينسى فضلها عليه وعلى أشقائه، فهي الأم المربية الصالحة التي كرست كل حياتها لأجلهم، فكيف لا يكرمونها ورضاها يعتبر من اهم ما نملكه في الحياة ويذكر السوبر ستار عندما أهداها مرة نسخة القرآن الكريم مع هدية أخرى، فما كان منها إلا أن احتضنته وقالت له «الله يرضى عليك يا ولدي ويحميك ويتابع بأنه لا يتصور الحياة بدون أم وما مدى غلاوتها على قلبه.

اقرأ أيضا