الاتحاد

ثقافة

افتتاح معرض «كتاب الجنوب وثقافة القدس» في لبنان

افتتحت دار الهادي اللبنانية للطباعة والنشر، أمس معرض الجنوب الحادي عشر للكتاب، تحت عنوان «كتاب الجنوب وثقافة القدس» والذي أقيم في مدينة الفرح – النبطية، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلاً بمعاونه السياسي النائب علي حسن خليل. وحضر الحفل عدد من النواب اللبنانيين وشخصيات دبلوماسية وعسكرية وإعلامية، وحشد كبير من الجمهور. وألقى الشاعر عمر الفرا قصائد شعرية من وحي الاحتفال. كما ألقى رئيس مجلس إدارة دار الهادي صلاح عز الدين كلمة بهذه المناسبة. وتم كذلك تكريم مكتبة مدبولي بتقديم درع وفاء وتقدير إلى صاحب مكتبة مدبولى في مصر المرحوم الحاج محمد مدبولي من خلال نجله محمود وذلك تقديراً لجهوده البناءة في نشر المعرفة والثقافة.

وقال صلاح عزالدين رئيس مجلس إدارة دار الهادي لـ «الاتحاد»، « لقد دأبنا في دار الهادي على المشاركة في مهرجانات الكتاب من بيروت إلى الجنوب وإقامة المؤتمرات الهادفة واليوم ومن هنا وعلى مقربة من القدس حيث الهوية والكرامة العربية والإسلامية تكمن أسرار المعرفة والثقافة» واضاف « لسنا في معرض كتاب، نطوف به أرجاء المدن والقرى، بل نحن في عمل ثقافي امتداده سمو المعنى وجوهره الهدف الرسالي في عالم أبى إلا أن يتعولم مادياً ويتجوهر عدوانياً وخير دليل تلك الأنشطة المرافقة لمعرضنا كندوات وتواقيع وحفلات تكريم والأهم هذا العام هو المؤتمر المزمع عقده تحت عنوان «شخصية جبل عامل» . وقال أيضاً «نحن في دار الهادي نفخر بكوننا قد ساهمنا في تعزيز رؤية الحياة وثقافة الحياة من خلال كتاب هادف وكلمة صادقة نجدد العهد على متابعة هذه المسيرة الهادفة ليكون لنا الدور والوظيفة والمسؤولية إزاء ما يشهده العالم اليوم.

من تحول ثقافة المادة وحضارة السلعة... إننا نعمل ليكون الكتاب واضحاً في هدفه، وفاعلاً وتطورنا هذا العام بعونه تعالى بعد الثقافة المقروءة إلى الثقافة المرئية عنيت بها قناة هادي tv الموجهة لأجيالنا الصاعدة حتى تحميهم من الثقافة الموجهة على أمل أن ترافقها أقنية أخرى متخصصة بعالم النشء والأسرة فكرياً واجتماعياً».

اقرأ أيضا

اليوم.. آخر محطات المرحلة الثانية من «أمير الشعراء»