الإمارات

الاتحاد

دبي تمدد فترة شراء بطاقات التأمين للأفراد والشركات حتى نهاية العام

منحت هيئة الصحة بدبي الأفراد والشركات فترة سماح تمتد حتى نهاية العام الجاري لشراء باقات التأمين الصحي من دون فرض أية غرامة وذلك ضمن منظومة الضمان التي أسست لها وكفلت تنفيذها أحكام القانون رقم 11 لسنة 2013 .. فيما تدفقت طلبات شراء باقات التأمين الصحي على الهيئة من خارج إمارة دبي.





وأفادت الهيئة، وفقا للدكتور حيدر سعيد اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي، أن منظومة الضمان الصحي في دبي تم تصميمها لاستيعاب الشركات والأفراد الراغبين في الانضمام إليها والاستفادة من خدماتها من سائر إمارات الدولة.


 


وأوضح أن هيئة الصحة بدبي تدرجت في تطبيق قانون الضمان الصحي منذ عام 2013 وفق مراحل مرنة لمنح الشركات والأفراد شراء الباقات المتنوعة للتأمين. ووفقاً لذلك، تم تحديد نهاية يونيو الجاري كحد أقصى لانضمام الجميع للتأمين والبدء في تنفيذ ضوابط الغرامات المقررة حيث أعلنت الهيئة عن عدم تطبيق الغرامات على الأفراد حتى نهاية العام الجاري 2016.


 


وأشار الدكتور حيدر اليوسف إلى أنه، بموجب الشراكة الاستراتيجية والتعاون المثمر القائم بينها وبين إدارة الهجرة والإقامة وتعزيزاً لتنفيذ القانون، تم ربط تجديد الإقامة بشهادة التأمين الصحي التي أصبحت من الأوراق الثبوتية المطلوبة للشركات.





وأوضح أن الهيئة رخصت مجموعة من شركات التأمين لتوفير الباقات التي يتراوح سعرها بين 550 و700 درهم حسب نوعية الباقة وسلة الخدمات وأنه يمكن لجميع الأفراد في دبي وخارج دبي التعامل مباشرة مع الشركات المعتمدة لشراء ما يناسبهم من الباقات.





وقال إن التأمين الصحي لفئة العمال والخدم يعد حماية للطرفين من أية نفقات محتملة في الظروف الصحية غير المتوقعة، لافتاً إلى العديد من الاستفسارات التي تلقتها الهيئة خلال الفترة الماضية من أفراد تكبدوا عشرات الآلاف لعلاج خدم يعملون لديهم وكان بإمكانهم تفادي التكاليف العلاجية المرتفعة للعمليات الجراحية بشراء باقة التأمين منخفضة القيمة.





 وأشار إلى أن الهيئة أجرت دراسات ميدانية مؤخراً توصلت في خلاصتها إلى أن تكلفة التأمين الصحي الخاصة بالعمال لا تتجاوز نسبة 1.5 بالمائة من متوسط الراتب الشهري للعامل، مؤكداً أن التأمين يمثل وفراً مهماً وحماية للطرفين "صاحب العمل والعامل".


 


وذكر أن الهيئة حريصة على توفير أكبر قدر ممكن من الخدمات التي تتناسب مع جميع الفئات والشرائح المجتمعية لاسيما فئة كبار السن التي تبدأ أسعار الباقات المقدمة إليهم من 2500 درهم، منوها بأن زمن إنجاز معاملة التأمين يتراوح بين 4 و10 دقائق وقد تنخفض إلى 3 دقائق مع توفر الأوراق المطلوبة وهي، صورة من جواز وهوية الكفيل وصورة من جواز وإقامة وهوية العامل وصورته الشخصية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة