الاتحاد

الاتحاد نت

سعودية تتنازل عن دعوى رفعتها "الهيئة" ضد ضابط

وقعت امرأة اتهمت ضابطا في قطاع عسكري بابتزازها، على تنازلها عن الدعوى التي رفعتها هيئة الأمر بالمعروف نيابة عنها الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

وجاء تنازل السيدة بعد غيابها عن المشهد في الأيام الأولى من تحقيقات فتحتها الجهات المعنية حول القضية، التي طالبت فيها هيئة الأمر بالمعروف المحققين بالاعتماد في مقاضاة الضابط على محضر الضبط الذي حرره رجالها، رافضين الكشف عن هوية المرأة.

وبحسب مصدر خاص، فإن إصرار هيئة التحقيق والادعاء العام على حضورها، بعد اتهام الضابط لها بأنها هي من كانت تبتزه وتهدده بفضحه في عمله، دفعها في خطوة مفاجئة إلى التنازل بعد استشارتها لمحام قانوني.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف في الطائف سلمت ضابطا إلى شرطة المحافظة الأسبوع الماضي، بتهمة ابتزاز سيدة لم تكشف عن هويتها، إلا أن التحقيقات معه دفعته هو الآخر إلى المطالبة باستدعائها لمواجهتها بتهمة مماثلة.

وقال الضابط إن هيئة الأمر بالمعروف تتحفظ على جهاز حاسب آلي محمول يعود لجهة عمله بدعوى التأكد من محتوياته، بحسب حديثه، مشيرا إلى أن الجهاز لا يزال في حوزتهم على الرغم من تسليم القضية بكامل أوراقها للشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام.

اقرأ أيضا