الرياضي

الاتحاد

«السبت السوبر» يكشف عن هوية خيول كأس دبي العالمي

خيول جودلفين سجل انتصارات باهرة في ختام المهرجان (تصوير أفضل شام)

خيول جودلفين سجل انتصارات باهرة في ختام المهرجان (تصوير أفضل شام)

دبي (الاتحاد)

كشف ختام كرنفال كأس دبي العالمي «السبت السوبر» الذي أقيم أمس الأول في مضمار ميدان عن هوية العديد من الخيول التي ستسجل حضورها في سباقات ليلة كأس دبي العالمي المقرر 28 مارس الجاري، وحقق فريق جودلفين إنجازا مميزا بتصدر الجواد «افريكان ستوري» حامل لقب كأس دبي العالمي بإشراف سعيد بن سرور الذي سجل ثلاثية (هاتريك)، بطولة كأس مكتوم للتحدي ضمن فعاليات ختام الكرنفال، والذي تألف من 8 أشواط، وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليوناً و830 ألف دولار، برعاية طيران الإمارات، حيث مثل الحفل نسخة مصغرة للنسخة الـ20 لكأس دبي العالمي، الذي يُقام في 28 مارس الحالي.

جدير بالذكر أن ثلاثة أبطال للجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي ذهبوا للفوز بكأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار أميركي، ويسعى «افريكان ستوري» إلى تتبع خطوات رفيقيه دبي ميلينيوم (2000)، ستريت كراي (2002) والكتروكيوشنست (2006)، وإذا نجح في ذلك سيكون هو الجواد الوحيد الذي يدافع عن لقبه بنجاح، ويمنح سعيد بن سرور فوزه القياسي السابع بأغنى سباق في العالم.
ومنح الجواد «هنترز لايت» فريق جودلفين بإشراف بن سرور الفوز الثاني في الفئة الأولى حين نال سباق جبل حتا المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1800 متر (عشبي)، وهو السباق التحضيري لبطولة (دبي تيرف).
وكان الانتصار الثالث للفارس جيمس دويل وللفريق الأزرق جاء عبر الجواد «سكاي هنتر» الذي حقق فوزاً سهلًا في سباق دبي مدينة الذهب للفئة الثانية لمسافة 2400 متر، ليكون هدفه المقبل سباق دبي شيما كلاسيك.
وحجز الجواد «مبتهج» للشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة دين أونيل مركزاً له في سباق ديربي الإمارات لمسافة 2000 متر في ليلة كأس دبي العالمي، بعد أن تفوق في الشوط الثاني لمسافة 1900 متر على لقب بطولة البستكية.
وجاء فوز «مبتهج» المنحدر من نسل «دبوي» من الصفوف الخلفية متفوقاً بفارق 2.5 طول عن «سير فيفر» لجودلفين، وبإشراف شارلز ابيلباي وبقيادة وليام بيوك، فيما جاء ثالثاً «أجواد» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وبقيادة كريستوف سوميلون، وسجل البطل 1:59:08 دقيقة. وجاءت المفاجأة الثانية عبر الجواد الأيرلندي «سير ماكسيمليان» لبول وايلدز، وبإشراف إيان ويليامز وبقيادة كيرين فالون، في الشوط الرابع لمسافة 1000 متر على لقب سباق بطولة ميدان للسرعة، حيث انقض الجواد البالغ من العمر 6 سنوات على الصدارة في المراحل النهائية، ليسجل زمناً قدره 57:10 ثانية.
وتوج الجواد «فيرساك باي» بالفوز الأول لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبقيادة الفارس بول هانجان، بطلاً للجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر «للفئة الأولى»، ليمنح المدرب الفرنسي أروين شاربي فوزه الـ498 في تاريخه السباقي بالإمارات.
وتمكن «فيرساك باي» من تحقيق فوز مستحق بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 2:19:33 دقيقة متفوقاً بفارق 3,25 طول عن «اي اف لافح» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف علي راشد الرايحي، وبقيادة رويستون فرنش، فيما جاء في المركز الثالث «أبوالأبيض» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف سالم الكتبي وبقيادة ادري دي فريز.
ومنح الجواد «شايشي» الثنائية لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف مصبح المهيري، وبقيادة سلفستر ديسوزا، حين فاجأ المراقبين بخطف لقب الشوط الثالث لمسافة 1200 متر على لقب سباق بطولة مهب الشمال.
وتفوق «شايشي» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «انديان شارلي» بفارق 0,75 طول عن «يونايتد كلر» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة أويسين ميرفي، فيما جاء في المركز الثالث «سبيد هوك» لخليفة بن دسمال، وبإشراف روبرت كاول وبقيادة اندريا اتزني، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:12:13 دقيقة.
وفيما اتجهت الأنظار نحو الجواد «تمركز» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، كأحد المرشحين البارزين لنيل بطول برج نهار لمسافة 1600 متر والتأهل مباشرة لبطولة جودلفين، كان الجواد البالغ من العمر 5 سنوات على موعد مع النصر المؤزر، من خلال الأسلوب غير الاعتيادي في وتيرة التسارع لنيل اللقب بجدارة، وبفارق 2,75 طول.


المهيري يتصدر المدربين
دبي (الاتحاد)

تصدر المدرب الوطني مصبح المهيري قائمة المدربين برصيد 41 فوزاً، وذلك بعد الثلاثية التي سجلتها الخيول، التي يشرف عليها خلال الأيام الثلاثة الماضية بمضمار جبل علي، والثنائية في مضمار ميدان أمس الأول.

وقال مصبح المهيري: إن بطولة المدربين لا تهمه بقدر ما تهمه أن تكون خيوله في المقدمة دائماً، مشيداً في نفس الوقت بفوز الجواد «تمركز» بالسباق التحضيري لجودلفين مايل في ليلة كأس دبي العالمي، والذي سيكون الهدف الرئيسي له، واصفاً بأن الجواد بان لديه مخزون إضافي خاصة في مراحل الحسم.


ترويسة - 7
قال سالم السبوسي، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إن كلاً من «فيرساك باي» والجواد «منارك» سوف يشاركان في كأس دبي العالمي 28 مارس الجاري.

اقرأ أيضا

158 فارسة في كأس فاطمة بنت منصور للقدرة