الاتحاد

الرياضي

الفلاحي يهدي إسطبلات ورسان كأس الوثبة لتحدي القدرة

حمدان بن محمد شارك في السباق

حمدان بن محمد شارك في السباق

بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهدت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة أمس فعاليات سباق كأس الوثبة للتحدي للقدرة لمسافة 120 كلم بمشاركة 164 فارساً وفارسة.
وتوج الفارس طايف عتيق الفلاحي من إسطبلات ورسان لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بطلاً للسباق الذي بلغت إجمالي جوائزه المالية 350 ألف درهم شاملة سيارة للفائز الأول برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وساس للاستثمار، وإسطبلات الوثبة، وسماوي نيون، وقرية الإمارات العالمية للقدرة.
وتمكن طايف الفلاحي الذي اتبع تكتيكا ناسب مجريات السباق على صهوة الجواد “جلينمورجان” من قطع مسافة السباق الكلية في 4:24:32 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27,21 كلم في الساعة. وجاء في المركز الثاني بفارق 16 ثانية الفارس ثاني محمد المهيري من إسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد “رازورباك وايلدفاير” مسجلاً 4:24:48 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27,19 كلم في الساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس محمد سليمان المربوعي من اسطبلات دبي للقدرة على صهوة الجواد “أسراف أمير” بزمن وقدره 4:25:05 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27,16 كلم في الساعة.
عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، ونافذ عبارة مدير المشاريع في شركة ساس للاستثمار، ومعن أبو صالح مالك شركة سماوي نيون بتتويج الفائزين بالسيف الذهبي والسيف الفضي والخنجر البرونزي.
سرعة متوسطة
تميزت المرحلة الأولى التي أقيمت لمسافة 33 كلم وتم ترسيمها بالإعلام الصفراء بالسرعة المتوسطة بعد قرار اللجنة المنظمة بتحديد الحد الأعلى لمعدل نبضات القلب بـ 60 نبضة في الدقيقة، وتصدرها الفارس محمد حاتم الجنيبي من اسطبلات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، على صهوة “لاكونا صمويل” بـ 1:13:00 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27,12 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثاني بفارق 20 ثانية الفارس عبدالله خميس علي سعيد من اسطبلات الريف على صهوة الجواد “يرورلونجا ماجيك مورننج” بـ 1:13:20 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27,00 كلم في الساعة، وحل في المركز الثالث الفارس طايف عتيق الفلاحي من اسطبلات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بـ 1:13:41 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26,87 كلم في الساعة.
وشهدت المرحلة الثانية لمسافة 27 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء تغيير في المراكز حيث اعتلى صدارتها الفارس عبدالله خميس بـ 2:14:05 ساعة بمعدل سرعة بلغ 26,84 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس ثاني محمد المهيري من اسطبلات سيح السلم على صهوة “رازوباك وايلدفاير” بـ 2:14:15 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26,81 كلم في الساعة، وحل في المركز الثاني مشترك الفارس علي يوسف حسين الحمادي من اسطبلات الوثبة على صهوة “جالبنمار الحاق” بـ 2:14:15 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26,81 كلم في الساعة.
وتميزت المرحلة الثالثة التي أقيمت لمسافة 24 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء بتقارب مراكز المتصدرين الثلاثة الأوائل حيث حافظ الفارس عبدالله خميس علي سعيد على المركز الأول بـ 3:07:00 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26,95 كلم في الساعة. وجاء في المركز الثاني بفارق 18 ثانية الفارس محمد حاتم الجنيبي بـ 3:07:18 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26,90 كلم في الساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس ثاني محمد المهيري بـ 3:07:26 كلم في الساعة وبمعدل سرعة بلغ 26,89 كلم في الساعة.
وتميزت المرحلة الرابعة التي أقيمت لمسافة 20 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام البرتقالية بالإثارة والقوة حين قفز لصدارتها الفارس محمد سليمان المربوعي من اسطبلات دبي للقدرة بـ 3:55:00 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 26,55 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله خميس بـ 3:55:51 ساعة، فيما حل في المركــز الثالـث الفارس ثاني محمد المهيــري بـ 3:56:19 ساعة، وحل في المركز الرابع الفارس طايف الفلاحي بـ 3:56:26 ساعة.
وأشاد معن أبو صالح مالك شركة سماوي نيون بالمشاركة الكبيرة للفرسان في السباق، وقال: السباق جاء سريعاً وقوياً وحافلاً بالندية.
وأكد أبو صالح أن شركة سماوي نيون ستستمر في المشاركة في رعاية سباقات القدرة بصفة خاصة وسباقات الفروسية بشكل عام لأن ذلك يمثل شرفاً كبيراً لها.
أضاف: إنها بطولة رائعة في كافة الجوانب وأمل أن نتواصل معها في المستقبل.

طالب المهيري: السباق نموذجي

أبوظبي (الاتحاد)- أكد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية ان السباق جاء ناجحاً بكل المقاييس ونموذجياً بمشاركة وحضور أصحاب السمو الشيوخ، والمشاركة الكبيرة التي كان قوامها 164 فارساً وفارسة. وأكد المهيري ان السباق خرج بصورة مشرفة وقوية نسبة لمشارك نخبة من الفرسان وجاء كواحد من أقوي السباقات في بداية هذا الموسم، وقال: تم استبعاد الفارس أحمد الفارسي الذي تلاعب في وزنه والذي كان يقل عن 70 كجم.
وأضاف: تخفيض معدلات نبض الجواد ساعدت كثيراً في المحافظة على معدلات السرعة الكبيرة، ولكن كما نعلم ان فرسان الإمارات يتميزون بالسرعة الكبيرة وكانت السرعة نموذجية.

مشاركة لتجربة «فوكس»

أبوظبي (الاتحاد)- شارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في السباق على صهوة الجواد “فوكس” من اسطبلات ند الشبا حيث حل في المركز الثالث عشر وبفارق دقيقتين عن المتصدر، قبل أن ينسحب من السباق حيث كان الغرض من مشاركته تفحيم وتجربة خيله وتحضيره للسباقات المقبلة، وكانت مشاركة سموه قد منحت السباق دفعة كبيرة.

البطل يهدي الفوز إلى سلطان بن زايد

أبوظبي (الاتحاد)- أهدى بطل السباق طايف عتيق الفلاحي الفوز إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة وإلى الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان وإلى الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان وأشاد بدعم سموهم المتواصل لاسطبلات ورسان للقدرة.
وقال: اتبعت تكتيك رسمه لي المدرب خميس الرميثي يعتمد على تحديد معدل سرعة بلغ 26 كلم في الساعة في المراحل الأولية ومن ثم إطلاق العنان للجواد في المرحلة الأخيرة التي كنت واثقاً فيها من الفوز. وأضاف: أنا سعيد بالفوز الأول الذي حققه في الدولة وقد سبق لي أن حققت الفوز في ماليزيا من قبل، فيما كان هذا الفوز هو الأول للجواد “جلينمورجان”.

نافذ: الرعاية شرف كبير

أبوظبي (الاتحاد)- تقدم نافذ عبارة مدير المشاريع في شركة ساس للاستثمار بالشكر الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لمنحهم الفرصة لرعاية السباق وقال إنه شرف كبير للشركة رعاية هذا السباق. وأشاد عبارة بالمشاركة الكبيرة التي صاحبت السباق الذي تميز بالإثارة والقوة والتحدي، مشيرا إلى أن شركة ساس ستكون سباقة لرعاية رياضة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»