السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مشاريع «متوسطي الدخل» تستحوذ على اهتمام المطورين

مشاريع «متوسطي الدخل» تستحوذ على اهتمام المطورين
17 ابريل 2019 03:37

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد عقاريون أن شراء العقارات السكنية أصبح الآن متاحاً للجميع، حيث تنصب معظم الاستثمارات العقارية في المشاريع التي تستهدف ذوي الدخل المتوسط مع توافر تسهيلات تمويلية كبيرة ومتنوعة، الأمر الذي يرفع الطلب على شراء العقار من هذه الشريحة.
وقال فرهاد عزيزي الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، على هامش معرض «سيتي سكيب»، الذي انطلق أمس في أبوظبي «مشاريعنا تلائم شريحة واسعة من المجتمع، لا سيما ذوي الدخل المتوسط، حيث نعرض مشاريع سكنية بأسعار ملائمة وتمويلات ميسرة وجاذبة مثل؛ إطلاق خطة تمويلية خاصة للمواطنين تتمثل في دفعات شهرية تغطي 50 في المئة حتى التسليم من دون دفعات مقدمة وغيرها من التسهيلات والعروض التمويلية».
وأضاف «لدينا مشاريع سكنية جديدة تبدأ الأسعار فيها بـ400 ألف درهم للاستوديو، ويوجد تحسن كبير في الطلب على الشراء منذ بداية العام الجاري، حيث من المتوقع يكون الطلب على الشراء للعام الجاري أفضل بكثير من العام الماضي».
وقال ريان الجانودي مدير علاقات عامة في مجموعة تايجر للمشاريع، إن نحو 80 في المئة من مشاريع الشركة تستهدف متوسطي الدخل وأسعارها في متناول الجميع، لافتاً إلى أن الشركة أطلقت الشهر الماضي برجاً سكنياً تبدأ أسعاره من 360 ألف درهم للاستوديو وتصل إلى 650 ألفا للغرفة، وتم بيع نحو 55 في المئة بعد طرحه بستة أيام فقط ما يؤكد الطلب الكبير من متوسطي الدخل لشراء العقارات السكنية.
وأشار الجانودي إلى أن توافر تسهيلات تمويلية كبيرة ومتنوعة يسهم بشكل كبير في جذب هذه الشريحة من المشترين، فضلاً عن أن المشاريع السكنية لهذه الفئة تتميز بجودة عالية وتوفر خدمات متميزة من صالات رياضية ومسابح.
وأكد أن الشقق السكنية تجذب أيضاً المشترين بهدف الاستثمار، حيث إن العائد على الاستثمار مجدي ومربح.
وأكدت براءة الحميد مستشارة عقارية في شركة سيادة للعقارات أن الاستثمار في المشاريع التي تناسب متوسطي الدخل أصبح أمراً أساسياً في الوقت الراهن لاستقطاب مزيد من المشترين.
وأضافت «نحن نعرض برجين سكنيين يتم إنشاؤهما حالياً في مدينة مصدر تحت مسمى (المهرة ريزيدنس) تناسب هذه الشريحة فأسعارها تبدأ من 490 ألف درهم للاستوديو، وتصل إلى أكثر من 600 ألف للغرفة وحتى أكثر من مليون درهم بقليل للغرفتين و2.6 مليون لثلاث غرف دوبليكس، وهي متاحة للتملك الحر، الأمر الذي سيرفع من الطلب عليها من المشترين.
وأشارت إلى أن التسهيلات التمويلية المتوافرة لها دور كبير في إقبال المشترين على الشراء.
وفي نفس السياق، قالت صوفيا سيد مدير مجموعة التسويق في شركة»بن غاطي للتطوير»، إن نسبة كبيرة من مشاريعنا تستهدف ذوي الدخل المتوسط فهذه الشريحة مهمة بشكل كبير لنا».
وأضافت: أطلقنا مشروعاً سكنياً جديداً تبدأ أسعار الغرفة بـ720 ألفا وتصل إلى 920 ألف درهم للغرفتين ما يناسب شريحة واسعة من المشترين، إلى جانب التمويلات والتسهيلات المتوافرة والتي تشجع على الشراء.
وتوقعت أن يشهد المشروع الجديد إقبالاً كبيراً خلال المعرض من المهتمين للشراء فيه للسكن أو للشراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©