الاتحاد

الرئيسية

أوباما لن يطلق مبادرة سلام خلال زيارته للشرق الأوسط

أعلن مسؤول أميركي أن الرئيس باراك أوباما أكد أمام مسؤولين في الجالية اليهودية الأميركية أنه لن يطلق مبادرة سلام للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة مع نهاية مارس الجاري.

وقال المسؤول "شدد الرئيس على أن رحلته لا تهدف إلى حل مشكلة سياسية محددة بل هي مناسبة للتشاور مع الحكومة الإسرائيلية حول مجموعة واسعة من القضايا بما فيها إيران وسوريا والوضع في المنطقة وعملية السلام".

واستقبل أوباما في البيت الأبيض مسؤولي الجالية اليهودية في الولايات المتحدة فيما يستعد للتوجه مع نهاية الشهر إلى إسرائيل والضفة الغربية والأردن، في زيارة هي الأولى له كرئيس.

وأضاف المسؤول الأميركي أن "الرئيس كرر دعم أميركا الثابت لإسرائيل، وشكر للمسؤولين اليهود الدور الذي اضطلعوا به في تعزيز العلاقات بين البلدين".

وشدد أوباما أيضا على أن "هذه الرحلة ستكون فرصة بالنسبة إليه للتحدث بشكل مباشر إلى الشعب الإسرائيلي عن التاريخ والمصالح والقيم التي يتقاسمها" البلدان.

وأوضح مارك ستانلي رئيس المجلس اليهودي الوطني الديموقراطي الذي حضر اللقاء مع الرئيس الأميركي أن أوباما سيبحث خلال زيارته ملفات إيران وعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وسوريا.

اقرأ أيضا

سجال بين الديمقراطيين والجمهوريين مع بدء محاكمة ترامب