الاتحاد

عربي ودولي

الإفراج بكفالة عن أميركي متهم بالإرهاب


بورتلاند، أوريجون (رويترز) - قرر قاض اتحادي أمس الأول الإفراج بكفالة عن رجل من أوريجون متهم بالتآمر لتقديم دعم مادي لأحد المتشددين الثلاثة الذين نفذوا تفجيراً انتحاريا ًعام 2009 في لاهور بباكستان أودى بحياة 30 شخصاً وأصاب 300 آخرين بجراح.
وكان رياض خان الذي يعمل في منشأة لمعالجة مياه الصرف لمدينة بورتلاند اعتقل يوم الثلاثاء الماضي بتهمة تقديم المشورة والمال إلى مفجر انتحاري شارك في هجوم لاهور بباكستان في مايو 2009.
وأنكر خان التهمة المنسوبة إليه في أول مثول له أمام المحكمة يوم الثلاثاء في أعقاب اعتقاله صباح ذلك اليوم. وهو يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن مدى الحياة إذا أدين. وخلال جلسة يوم الأربعاء جادل المدعون بأن خان الذي ينحدر أصله من باكستان والحاصل على الجنسية الأميركية يجب حبسه وألا يفرج عنه بكفالة لاحتمال أن يحاول الهرب ولأنه خطر على المجتمع. غير أن القاضي الجزئي الأميركي مايكل موسمان قرر الإفراج عنه بكفالة قدرها 25 ألف دولار استناداً إلى وظيفته وأسرته وعلاقاته المجتمعية وعدم وجود سجل جنائي له. وقال موسمان أيضاً إن خان، وهو أب متزوج ولديه ثلاثة أطفال، يعرف أنه محل تحقيق وأنه عين محامي دفاعه قبل اعتقاله، لكنه لم يحاول الهرب على الرغم من أن لديه المال وجوازات سفر أميركية وباكستانية.

اقرأ أيضا

انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية