الاتحاد

ألوان

فعاليات للسلامة المرورية بمدرسة الأمل للصم

الشارقة (الاتحاد)
استقبلت مدرسة الأمل للصم أمس، وفداً من هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وذلك في إطار الفعاليات التوعوية بالسلامة المرورية التي تنظمها الهيئة، مستهدفة عدداً من المؤسسات والمراكز العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة في كل من دبي والشارقة وعجمان.
ووسط حضور فاعل لعدد كبير من طلاب المدرسة ومعلميها والعاملين فيها، وذلك وفق سياق الاستفادة قدر الإمكان من المعلومات القيمة المقدمة من قبل الهيئة لمنتسبي مدرسة الأمل التابعة للخدمات الإنسانية، والمتعلقة بأهم قواعد السلامة المرورية وقوانينها، مستعرضة توجيهات وإرشادات مهمة خاصة في مجال ضمان الأمن وتجنب الحوادث، مثل عملية الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، وكيفية التنقل الآمن باستخدام المواصلات، مع تجنب المخالفات سواء بالنسبة لمن يقودون المركبات أو لمن يعبرون الطريق وخلافه.
وقد ركزت الفعالية على الجانب التفاعلي من خلال دمج طلبة الأمل الصم ودفعهم للمشاركة، عبر شرح الفقرات التوعوية وتمثيل المشاهد الحيّة، من تلك التي تحاكي على سبيل المثال لا الحصر صعود الحافلة أو عبور الشارع وخلافه، بحيث تكون الفائدة أعم وأكبر، وتترسخ في ذهن الطلبة بشكل عملي وتطبيقي، معتمدة فقرات حيوية ومستثمرة عنصر المرح واللعب في التعليم.
فيما أكد وفد هيئة الطرق والمواصلات بدبي على أن الهدف من هذه الفعالية هو الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية وتوعية جميع أبناء المجتمع، ومن بينهم الأشخاص ذوي الإعاقة بالسلامة المرورية، وحسن التصرف بشكل صحيح لضمان الأمن والسلامة.
ووجهت «عفاف الهريدي» مديرة مدرسة الأمل للصم خالص الشكر والتقدير إلى هيئة الطرق والمواصلات في دبي على الاهتمام الذي تبديه بتوعية الأشخاص ذوي الإعاقة بقواعد السلامة المرورية وتعاونها المستمر مع المدينة، موضحة أن مدرسة الأمل للصم تحرص باستمرار على تنظيم المحاضرات والفعاليات التوعوية.

اقرأ أيضا

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي