الإمارات

الاتحاد

تدابير للحفاظ على سلامة الجمهور

أبوظبي (الاتحاد)

دعت وزارة الداخلية الجمهور إلى التقيد باشتراطات السلامة العامة أثناء قيادة المركبات بطريقة آمنة، ضمن نطاق السرعات المحددة على الطرقات، وتجنب السرعة الزائدة قبل موعد الإفطار في رمضان، ونصب الخيام الرمضانية حسب تعليمات وإرشادات الجهات المعنية، وعدم التجمهر عند وقوع الحوادث لإفساح المجال لفرق الإسعاف والدفاع المدني بالوصول إلى المكان دون تأخير.
وأوضح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن تعديل الدوام في رمضان يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات لجمهور المراجعين.

حملة شاملة
وأعلنت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن إطلاق حملة شاملة للسلامة المرورية خلال شهر رمضان الكريم بعنوان «رمضان أمان»، وتستهدف توفير السلامة المرورية والحد من كل الحوادث المرورية خلال الشهر الكريم.
وذكر العميد خليفة محمد الخييلي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أنه تم الاتفاق مع جمعية الإحسان الخيرية التي تنفذ «مشروع رمضان أمان5» على توزيع نحو (103?500 وجبة إفطار صائم) طوال الشهر الكريم بإمارة أبوظبي بمعدل توزيع نحو 3450 وجبة يومياً.


30 ألف وجبة
توزع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة الشرطة المجتمعية، خلال شهر رمضان المبارك، 30 ألف وجبة إفطار صائم للمراجعين الذين يتعاملون مع قطاعات الشرطة العاملة على مدار الساعة، والسائقين في الشوارع في وقت الإفطار، وذلك ضمن مبادرة إفطار صائم الذي تنفذه شرطة أبوظبي بالتعاون مع وقف الفهيم.

مكافحة التسول
أطلقت الوزارة من خلال القيادات العامة للشرطة بالدولة وقطاعاتها الرئيسية المعنية، حملة لمكافحة التسول، تحت شعار «كافح التسول»، للقضاء على هذه الآفة وتنمية الثقافة الأمنية لدى أفراد الجمهور، وتوعيتهم بخطورة التجاوب مع المتسولين.
وتدعو الوزارة إلى عدم التردد بالإبلاغ عن أي متسول من خلال الاتصال على رقم خدمة أمان على الرقم المجاني (8002626) أو بواسطة الرسائل النصية على الرقم (2828).

اشتراطات الخيام
وضعت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، شروطاً لوقاية وسلامة الخيام بمختلف أنواعها وأحجامها منها، يجب أن تتوفر في الخيام السعة الكافية التي تحقق شروط سلامة شاغليها، عدم جواز التخزين داخل الخيام، عدم استعمال الأفران والسخانات ومواقد الطهو داخلها، وضع وحدة معالجة هواء المكيف خارج الخيمة موصولة بقناة لا يقل طولها عن 1.5متر، وضع مصابيح الإضاءة بمسافة لا تقل عن 50 سنتيمتراً من قماش الخيمة، وجوب تضمين التمديدات الكهربائية داخل مواسير لحمايتها، مع ربط قاطع كهربائي تلقائي.

دعوة للحذر
دبي (الاتحاد)

ناشد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، مستخدمي الطريق الالتزام بالقوانين واللوائح والأنظمة المرورية، وعدم تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث المرورية، والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات الخارجة عن المألوف كالسرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، والتجاوز من كتف الطريق، وغيرها من المخالفات التي لا تتفق مع مفاهيم القيادة الحديثة والذوق والأخلاق.

ضبط الطرق بالشارقة
الشارقة (الاتحاد)

أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بإطلاق حملة توعوية لضبط الطرق في الإمارة، حيث وضعت خطة متناسقة لنشر الدوريات المرورية وتعزيز نقاط المراقبة على مختلف الميادين، والتقاطعات، والمواقع الحيوية في جميع أنحاء مدينة الشارقة، إضافة إلى تكثيف الدوريات أمام المساجد والأسواق، والمراكز التجارية، تحسباً لأي عرقلة مرورية تحدث لضمان انسيابية الطرق والمداخل والمخارج، كما قامت دوريات الشرطة بتوزيع المطويات التوعوية على قائدي المركبات.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «الإمارات للخدمات الصحية»