الاتحاد

الرياضي

«بنت الإمارات» في اختبار بساط الجو جيتسو

 طموحات كبيرة لفتياتنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو (من المصدر)

طموحات كبيرة لفتياتنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

تواصل لاعبات الإمارات المشاركات في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، الاستعداد بشكل مكثف من أجل الظهور على بساط المنافسات التي تنطلق بعد غدٍ الخميس، بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، وتعد البطولة اختباراً جديداً لقدرات بنات الإمارات في الأندية والأكاديميات، لا سيما بعد الأداء الرائع والمشرف الذي ظهرن به في بطولة العالم التي استضافتها العاصمة أبوظبي، نوفمبر الماضي.
ويشارك في البطولة 142 لاعبة إماراتية من أصل 361، وتعد المشاركة الإماراتية هي الأكبر على صعيد العنصر النسائي، لا سيما أن لاعباتنا يمثلن 70 في المائة من نسبة الفتيات المشاركات في البطولة.
وتنطلق البطولة بعد غدٍ، في صالة مبادلة أرينا، بمشاركة 926 لاعباً ولاعبة من 63 دولة من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يؤكد أن الجميع على موعد مع الإثارة والندية في مختلف النزالات.
ويتوقع أن تشهد المنافسات الخاصة بالحزامين البني والأسود، قمة الإثارة في ظل مشاركة لاعبين من أفضل عشر أكاديميات على مستوى العالم، بواقع سبع أكاديميات من البرازيل وواحدة من الولايات المتحدة، وأخرى من روسيا، وثالثة من الإمارات ممثلةً في أكاديمية نادي الوحدة.
وشهدت الجو جيتسو تطوراً ملحوظاً على صعيد الأكاديميات والأندية المحلية، وتعد أكاديمية نادي الوحدة خير مثال على ذلك، حيث حصد النادي جوائز قيمة على مدار الفترة الماضية.
وتعد بطولة أبوظبي جراند سلام واحدة من أهم المحطات التي تجهز اللاعبين الشباب واللاعبات للمحطات المقبلة، كما أنها تعد مسرحاً مهماً للاحتكاك بمدارس فنية مختلفة، في ظل مشاركة عدد كبير من الدول في كل بطولة، وتقام البطولة في ست مدن على مدار العام، هي أبوظبي ولوس أنجلوس في الولايات المتحدة وريو دي جانيرو في البرازيل، وموسكو في روسيا، ولندن في المملكة المتحدة، وطوكيو في اليابان.
وأصبحت أبوظبي جراند سلام علامة مميزة، يعرفها الكبير والصغير في مختلف بلدان العالم، أهمها المدن الست الكبرى التي تستضيف المنافسات، حيث ينتظرها عشاق الجو جيتسو، وهو ما يؤكد البصمات الكبرى التي وضعتها العاصمة الإماراتية على اللعبة، وأنها أحد أهم أسباب انتشارها حول العالم.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير