الاتحاد

عربي ودولي

4 قتلى و51 جريحاً بتفجيرات في العراق

قوات البيشمركة الكردية مع شرطي عراقي خلال دورية مشتركة في كركوك

قوات البيشمركة الكردية مع شرطي عراقي خلال دورية مشتركة في كركوك

بغداد (وكالات)- قتل أربعة أشخاص وأصيب 51 آخرون بتفجيرات وهجوم مسلح، في محافظات بغداد ونينوى والأنبار والتأميم.
وشهدت بغداد سلسلة تفجيرات واعتداءات، منها إصابة 20 شخصا بانفجار قنبلة يدوية في تجمع شعبي في إحدى مناطق شرق بغداد، واستهدفت قنبلة مزروعة على الطريق دورية للشرطة العراقية مما أسفر عن إصابة شرطي ومدنيين اثنين في الزعفرانية جنوب شرق بغداد.
وأصابت قنبلة على الطريق مدنيا حين انفجرت قرب متجر في حي الكرادة وسط بغداد، وأصيب 3 من الشرطة بانفجار قنبلة قرب دوريتهم بحي الغزالية غرب العاصمة.
كما أصيب أربعة من الشرطة بانفجار قنبلة قرب دوريتهم بحي السيدية جنوب بغداد، وأصيب 5 أشخاص بانفجار قنبلة شمال شرق العاصمة.
وأصيب مدنيان بانفجار قنبلة مثبتة في سيارة بشارع فلسطين. وانفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة في منطقة الدورة مما أسفر عن إصابة سائقها.
وفي الوزيرية شمال بغداد أدى انفجار عبوة ناسفة إلى إصابة شخصين، ووقع انفجاران بعبوتين أمام مطعم للأكلات السريعة قرب بوابة المنطقة الخضراء دون أية معلومات عن الخسائر.
وفي الأنبار قتل عنصر سابق في الصحوة بهجوم مسلح في ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة، واستهدف أحد رجال الأعمال بانفجار عبوة لاصقة داخل سيارته شرق المدينة أردته قتيلا.
وفي الموصل بمحافظة نينوى أسفر انفجار عبوة غرب المدينة استهدفت دورية للشرطة، عن مقتل شرطي ومدني وإصابة خمسة عناصر من الدورية.
وجرح ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة تلقائيا في مدخل منطقة السكر شرق الموصل.
وفي محافظة التأميم أصيب عنصران من ميليشيات الأمن الكردي (الأسايش) بصاروخ كاتيوشا سقط قرب مقرهما جنوب كركوك، فيما سقط صاروخ آخر قرب أحد مقار حزب الدعوة جنوب غرب المدينة.

اقرأ أيضا

إسرائيل تطلق صافرات الإنذار بعد إطلاق صواريخ من سوريا