الاتحاد

أخيرة

انطلاق معرض المسار الفني لفنانين إماراتيين وسعوديين

دبي (وام) - انطلق مساء أمس معرض فني لمجموعة من الفنانين الإماراتيين والسعوديين تحت عنوان “المسار الفني” في منطقة البستكية التاريخية بدبي.
ويأتي المعرض الذي افتتحه معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تزامناً مع الحدث العالمي السنوي الذي تستقطبه إمارة دبي وهو “آرت دبي” في مدينة جميرا والمعرض المصاحب له وتنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون المقام في منطقة البستكية التاريخية.
وحضر الافتتاح كل من أحمد بن عيسى السركال المدير التنفيذي لمؤسسة السركال الثقافية وعبدالمنعم السركال المدير التنفيذي بمؤسسة السركال وسعيد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة وخليل عبدالواحد مدير قسم الفنون التشكيلية في هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة” وعدد من القناصل والشخصيات وعدد من المهتمين بالثقافة والفنون.
ويضم المعرض الذي يستمر حتى 22 مارس الجاري مجموعة من الأعمال الفنية التي تنوعت بين أعمال تشكيلية رسمها الفنانون وصور فوتوغرافية التقطتها عدساتهم. ويشارك في المعرض سبعة فنانين إماراتيين وسعوديين وهم نور السويدي وعلياء الشامسي ونورة مصري وأحمد حسين الغامدي ونهار مرزوق ونجلاء سليم وريم أحمد الديني. وأشاد العويس بفكرة المعرض بشأن التقاء الفنانين الإماراتيين مع الفنانين السعوديين والذي يعكس طرحاً فكرياً وفنياً متميزاً وعرض تجارب سعودية وإماراتية من أعمال تشكيلية وتصوير فوتوغرافى ومنها معروضات لفتاة الإمارات الى جانب الفتاة السعودية موضحاً أن مثل هذه الفعاليات دليل قوة العلاقات مع أشقائنا بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اقرأ أيضا