الاتحاد

عربي ودولي

مخطط كويتي لبناء 174 ألف وحدة سكنية


الكويت (أ ف ب) - أعلن وزير الإسكان الكويتي أن الحكومة تنوي بناء حوالي 174 وحدة سكنية للكويتيين من الآن وحتى العام 2020 ، بكلفة تقدر بمليارات الدولارات. وقال الوزير سالم الاذينة خلال نقاش خاص في مجلس الأمة “حاليا، لدينا أكثر من مئة ألف طلب لإسكان المواطنين الكويتيين. الرقم يزيد بمعدل ثمانية آلاف سنويا، ونتوقع أن نكون بحاجة إلى حوالى 174 ألف وحدة بحلول العام 2020”.
وأضاف “نخطط لبناء ثلاث مدن جديدة تضم 108 آلاف وحدة سكنية حتى العام 2020، إضافة إلى ذلك، نخطط لبناء عدة مناطق سكنية تضم حوالى 66 ألف وحدة”. ومن المفترض أن يتم بناء إحدى هذه المدن الجديدة في منطقة قريبة من الحدود السعودية، بينما سيتم بناء المدينتين الأخريين، في منطقة قريبة من الحدود العراقية بحسب الوزير. ولم يعط الوزير تقديرا عن كلفة هذا المشروع، إلا أن أحد النواب قال إن أعمال البنية التحتية لمشاريع بناء هذه المنازل ستكلف اكثر من خمسة مليارات دولار.
وقال الاذينة أن الحكومة ستدعو شركات القطاع الخاص للمشاركة في هذه المشاريع العملاقة. ونظم هذا النقاش الخاص في البرلمان بطلب من نواب بهدف الاستفسار عن سبب تأخر الحكومة في تلبية طلبات الإسكان للمواطنين بالرغم من تكديس أكثر من 400 مليار دولار من الفوائض المتراكمة بفضل النفط.

اقرأ أيضا

الفلبين تمهل سكان مناطق بركان "تال" لمغادرة منازلهم