الاتحاد

الاقتصادي

تراجع أرباح «سامسونج» وتوقعات بانتعاش مبيعات الأجهزة الإلكترونية

قالت شركة “سامسونج إلكترونيكس” الكورية الجنوبية أمس إن أرباحها التقديرية للربع الأخير من العام الماضي جاءت دون التوقعات، لكنها ستتحسن العام الجاري، إذ إن عملاق الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بصدد طرح جيل جديد من تلك الأجهزة.
وقالت أكبر شركة في العالم لإنتاج رقائق الذاكرة وشاشات الكريستال السائل إن أرباح التشغيل، وفقاً للتقديرات الأولية، تراجعت إلى ما بين 2,8 إلى 3,2 تريليون وون (2,5 إلى 2,86 مليار دولار) في الربع الأخير من العام الماضي.
وتراجعت الأرباح في تلك الفترة بنسبة 38,3% عن الفترة ذاتها قبل عام بفعل بطء الطلب وهبوط أسعار رقائق الذاكرة وشاشات الكريستال السائل، وزادت المبيعات بحوالي 5% لتصل قيمتها إلى 41 تريليون وون عما كانت عليه قبل عام.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الربع الأخير في وقت لاحق من الشهر الجاري، ومن المتوقع أن ترتفع أرباح “سامسونج”، إذ إن قطاع الشركة للأجهزة المحمولة يتوقع تحقيق مبيعات قوية في الهواتف الذكية واكتساب جهازها اللوحي “جالاكسي” شعبية على حساب “آي باد” الذي تنتجه أبل.
وفي معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في لاس فيجاس، طرحت “سامسونج” هواتفها الذكية الجديدة وتلفزيونات الشاشات المسطحة وأجهزة الكمبيوتر اللوحي التي من المتوقع أن تزيد حصتها في السوق.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى