الاتحاد

الإمارات

إعداد برنامج فعاليات أسبوع المرور الخليجي في العين

جانب من فعاليات الاحتفال

جانب من فعاليات الاحتفال

فاطمة المطوع (العين)- أعد قسم مرور ودوريات العين بمديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، برنامجه للاحتفال بفعاليات أسبوع المرور الخليجي السابع والعشرين، الذي ينطلق بعد غد الأحد، تحت شعار”لنعمل معاً للحدّ من الحوادث المرورية”.
وناقش اجتماع عقد في مقر “مرور العين”، برئاسة العقيد حمد ناصر البلوشي رئيس القسم، وبحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في أسبوع المرور، الاستعدادات الخاصة بالأسبوع وسبل إنجاح فعالياته.
وقال البلوشي إن فعاليات أسبوع المرور تتضمن إقامة معرض مروري في مركز البوادي مول التجاري في العين، يضم مجسّمات وصوراً فوتوغرافية وإحصائيات تجسّد الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية.
وأضاف أن المعرض المروري يستمر لمدة أسبوع لاستقبال أفراد الجمهور وطلاب الجامعات والكليات والمدارس الحكومية والخاصة في الفترتين الصباحية والمسائية للاطلاع على محتوياته، والمشاركة في المسابقات الجماهيرية التي رصدت لها جوائز قيمة، بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في مديرية شرطة العين.
وذكر أن المعرض يضم أجنحة متخصصة لعدد من الجهات الشرطية والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، ضمن الشراكة القائمة مع شرطة أبوظبي لنشر الثقافة المرورية، وسط قطاعات المجتمع كافة.
وسيتم خلال الاحتفال تكريم السائقين المثاليين، وتقديم قصائد شعرية معبّرة عن المناسبة من قبل عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسرحية مرورية للأطفال، وفقرات موسيقية متنوعة تقدمها فرقة موسيقى الشرطة.
من جانبه، أوضح الملازم أول حمدان حسن ذيبان مدير فرع العلاقات العامة في قسم مرور ودوريات العين بالإنابة، أن القسم سيقوم بتظيم زيارات ميدانية للمجالس الشعبية في الأحياء السكنية وللمؤسسات الحكومية والخاصة، وإقامة نقاط ميدانية للالتقاء بالسائقين على الطرق الداخلية والخارجية، وذلك بهدف توعيتهم مرورياً، كما سيتم تنظيم زيارات لمصابي الحوادث المرورية في المستشفيات، للتخفيف عليهم ورفع روحهم المعنوية، والدعاء لهم بالشفاء العاجل.
إلى ذلك، شهد العقيد حمد ناصر البلوشي مدير مرور العين صباح أمس فعاليات احتفال مدرسة اللآلئ النموذجية بأسبوع المرور الخليجي السابع والعشرين الذي ينظم هذا العام تحت شعار “لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية”، بحضور عائشة الظاهري مديرة المدرسة وعدد من المسؤولين.
وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة التي تساهم في تنمية إبداعات الطالبات وتوعيتهن بالطرق التربوية، وتعريفهن بالنظم والقوانين المرورية للحفاظ على سلامتهن، إضافة إلى العديد من الفقرات الترحيبية.
واشتملت الفعاليات على محاضرة للطالبات وأولياء الأمور حول السلامة المرورية، قدمها الشرطي عبدالله النعيمي من شرطة المرور، إلى جانب عرض حي لدراجة نارية وسيارة شرطة تابعة لمرور العين، وعرض أوبريت موسيقي إيقاعي يحمل شعار الأسبوع، قدمته طالبات المدرسة، وعرض باليه يحمل ألوان إشارات المرور قدمته طالبات فريق التربية الرياضية، إلى جانب عرض العديد من المشاريع الطلابية في مجال تعزيز الوعي المروري.
وأشاد العقيد البلوشي بالفعاليات والأنشطة التوعوية، وقال إنها تعبر عن اهتمام إدارة المدرسة بتعريف الطالبات بالنظم والقواعد التي تساهم في الحفاظ على سلامتهن من الحوادث المرورية، داعيا الطالبات إلى الحرص على الالتزام بقواعد الأمن والسلامة في هذا المجال.
من جانبها، أكدت عائشة الظاهري مديرة المدرسة، أن أنشطة التوعية الأمنية بأسبوع المرور، ساهمت في توعية الطالبات بالعديد من قواعد الأمن والسلامة، وتعزيز التعاون مع كافة فئات المجتمع بما يحقق أهداف السلامة المرورية.
وأشادت بدور الشرطة في التوعية والإرشاد والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وتقديم الإرشادات التوعوية لحماية المجتمع من مختلف المخاطر.
وأكدت المشرفات على أنشطة التوعية الأمنية بالمدرسة، أهمية تنظيم مثل هذه البرامج الإرشادية التي تساهم في توعية الطالبات وتعزيز اهتمامهن بأمور الأمن والسلامة، إضافة إلى دعم جهود المؤسسات التعليمية للمساهمة في رفع المستوى التعليمي والسلوكي لدى الطالبات، وإبراز دور المدارس كمراكز إشعاع في المجتمع.
بدورهن أشادت الطالبات بفعاليات الأنشطة الإرشادية والتوعوية التي تضمنها أسبوع المرور الخليجي، والتي ساهمت في توعيتهن بأهمية المحافظة على سلامة وأمن المجتمع، من خلال الالتزام بالتعليمات والنظم الخاصة في هذا الصدد، إضافة إلى تشجيعهن على المشاركة الإيجابية في كافة الأنشطة المدرسية الهادفة، إضافة إلى المساهمة في توعية المجتمع المحلي بأهمية التعاون مع رجل المرور للحفاظ على الأمن والسلامة.

اقرأ أيضا

«الهلال» يبحث تخفيف آلام المنكوبين بالنزاعات والكوارث