الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تعرض استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء في ورشة عمل بالرياض


دبي (الاتحاد) - عرضت وزارة البيئة والمياه استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، وأبرز إنجازات الدولة ومبادراتها في مجال الاستدامة وتنميتها، خلال مشاركتها في ورشة عمل حول التنمية المستدامة التي عقدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وتأتي مشاركة الوزارة في الورشة بناءً على الدعوة الواردة من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما عرضت الوزارة جهود الدولة المبذولة لتعزيز المعرفة بمفهوم التنمية المستدامة، وأفضل الممارسات والنماذج الناجحة التي تمت في هذا المجال.
وتهدف مشاركة الوزارة في ورشة العمل إلى تفعيل برامج التنمية المستدامة وبناء القدرات، كما تهدف ورشة العمل مناقشة أهمية التنمية المستدامة لمنطقة الخليج العربي، وتناولت ثلاثة محاور، حث طرح المحور الأول أهمية التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى محور المنظور العالمي للتنمية المستدامة، والذي يتم تنفيذها وتطبيقها من خلال الحالات العملية، أما المحور الثالث، فقد تناول بحث آليات تفعيل التنمية المستدامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووضع خريطة طريق لها.
وناقشت الورشة سبل تطوير السياسات الدائمة للوائح دول مجلس التعاون والمؤشرات الحالية للتنمية المستدامة، وإمكانية توفير معلومات الاستدامة عبر شبكة المركز من الخبراء والمراكز العالمية.
وشارك في الورشة من جانب الوزارة المهندسة فاطمة الحبشي مهندس كيميائي بإدارة الكيماويات والنفايات الخطرة، والآنسة هدى الحوقاني مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة بهيئة البيئة أبوظبي.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير