الاتحاد

الإمارات

مذكرة تفاهم لتوحيد مسميات الأنشطة الإعلامية

دبي (وام)- وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والمجلس الوطني للإعلام مذكرة تعاون مشترك في دبي أمس تقضي بتشكيل لجنة لتنسيق المسميات الخاصة بالأنشطة الإعلامية وتوحيدها حسب الصلاحيات المتفق عليها بين الطرفين.
وقع المذكرة إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وسامي أحمد ضاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي في حفل أقيم بمقر الدائرة حضره عدد من كبار موظفي الجانبين.
وقال العابد عقب توقيع المذكرة إنها تأتي في إطار توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام بتوقيع مذكرات تفاهم مع مختلف الدوائر المحلية والاتحادية في الدولة بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال تبادل المعلومات. وأضاف أن المذكرة التي وقعها المجلس مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي جاءت تتويجا لجهود الطرفين لتلبية احتياجات المستثمرين والمتعاملين وتعزيز توجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووصفها بأنها أساسية في تسهيل العمل والتنسيق بين الدوائر الحكومية المختلفة. ونوه العابد الى أنه بموجب الاتفاقية سيزود المجلس الوطني للإعلام الدائرة بقائمة تحتوي على الرخص والأنشطة الإعلامية وما صدر عنها حديثا فيما توفر الدائرة الربط الإلكتروني وتزود المجلس بخدمة الإطلاع على البيانات الخاصة بالرخص التجارية والأنشطة الإعلامية الصادرة عنها، مشيرا إلى أن المجلس والدائرة سيشكلان لجنة لتنسيق المسميات الخاصة بالأنشطة الإعلامية وتوحيدها حسب الصلاحيات المتفق عليها وفق الأنظمة والقوانين. وأكد العابد حرص معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على دعم دور المجلس الوطني للإعلام خدمة للمؤسسات الوطنية والاتحادية في دولة الإمارات في مجال تسهيل تبادل المعلومات والخبرات فيما بينها.
من جانبه أوضح القمزي أن توجه الدائرة لربط الخدمات التي تقدمها مع الجهات المعنية محليا واتحاديا يهدف لدعم دورها الفعال في تنمية القطاعات المختلفة وتلبية متطلبات قطاع الأعمال وتوفير بيئة مثالية لنجاح التجربة التنموية في دبي والدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ولي عهد لوكسمبورغ