الاتحاد

الإمارات

بلدية عجمان تطلق أكبر مسابقة زراعية على مستوى الدولة

عاملان خلال تنسيق ورود جزيرة أحد شوارع  عجمان

عاملان خلال تنسيق ورود جزيرة أحد شوارع عجمان

عجمان (الاتحاد)- أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أكبر مسابقة زراعية على مستوى الدولة وهي جائزة عجمان للزراعة، بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين بالإمارة على العودة للزراعة وحثهم على الاستفادة من المساحات الفارغة بغرس الأشجار المفيدة للبيئة وزراعة أشجار النخيل والنباتات والأزهار التي تتلاءم مع طبيعة المنطقة المناخية.
وجاء إطلاق الجائزة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وترجمة لرؤيته في تحويل الإمارة إلى رقعة خضراء تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة بالزراعة، حيث تشمل جائزة عجمان للزراعة الفئات التالية: أفضل جهة حكومية، أفضل مركز تسوق، أفضل مصنع، أفضل مدرسة، أفضل مسجد، أفضل حديقة منزلية خارجية، أفضل محطة وقود، أفضل فندق. وسيعلن عن تفاصيل أكثر للجائزة خلال مؤتمر صحفي ستعلن عنه دائرة البلدية والتخطيط خلال الأيام المقبلة.
ويتزامن إطلاق الجائزة مع احتفال الدائرة بالدورة الرابعة لمسابقة أجمل حديقة منزلية خارجية والتي أقيمت صباح أمس الخميس بقاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان، وذلك خلال احتفالات الدولة بأسبوع التشجير 31 المقام تحت شعار “معاً فلنزرع الإمارات”.
وأكد يحيى إبراهيم الريايسة مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن مسابقة أجمل حديقة منزلية أسهمت بشكل فعال على مدار السنوات الماضية في تشجيع المواطنين والمقيمين على الاهتمام بالزراعة والتشجير، لافتاً إلى أن هذه الحدائق تعكس الوجه الحضاري للإمارة وتسهم في المحافظة على البيئة، مضيفاً أنه بتوجيه من رئيس الدائرة تم تخصيص مبلغ وقدره 135 ألف درهم لتشجيع المشاركين في المسابقة الزراعية التي تنظمها إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة لأجمل حديقة خارجية في عجمان.
وفي نهاية الحفل، كرّم الريايسة الفائزين حيث شمل التكريم الفئات التالية: فئة أفضل تنوع نباتي، المركز الأول من نصيب عادل السعيدي، وفي المركز الثاني سلمان الشامسي، والمركز الثالث فخرية الزرعوني، وفي فئة أفضل التقنيات المستخدمة المركز الأول عمر محمد لوتاه، وفي فئة أجمل حديقة فاز بها علي مبارك بالمركز الأول، ويحيى الجسمي في المركز الثاني.
كما قام الريايسة بتكريم الجهات الراعية حيث شمل التكريم الراعي الرئيس مجموعة إيمز والرعاة الفرعيين دائرة الثقافة والإعلام وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا