الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن زايد يحتفي بصناع الإنجازات ويكرم 516 رياضياً

منصور بن زايد يحتفي بصناع الإنجازات ويكرم 516 رياضياً
17 ابريل 2019 00:09

مصطفى الديب، عبدالله القواسمة (أبوظبي)
تصوير: عادل النعيمي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبحضور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، كرّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2018 خلال الاحتفال السنوي الـ 13 الذي نظمته الهيئة العامة للرياضة أمس في قاعة أرينا مبادلة بأبوظبي، وشملت القائمة 516 مكرماً ينتمون إلى 28 اتحاداً رياضياً خلال العام الماضي، حققوا 582 ميدالية، كان للذهب منها النصيب الأكبر.
وكرّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خلال الاحتفال الذي أقيم برعايته، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشخصية الرياضية لعام 2018.
شهد الحفل كل من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ومعالي أحمد جمعة الزعابي، وزير الدولة لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، ومعالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة.
وسلطت الأنظار خلال الحفل على تكريم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان الشخصية الرياضية التي كانت ولا تزال تقدم إسهامات كبيرة للنشاط الرياضي في الدولة.
وتمتد علاقة سموه بالوسط الرياضي منذ ما يزيد على ثلاثة عقود، جاءت مليئة بالإنجازات الرائدة في شتى الميادين، وشغل فيها موقع المسؤولية، مسهماً في توسيع قاعدة المشاركة الرياضية، إلى جانب تعزيز حضور الإمارات في شتى الميادين الرياضية، ما أسهم في إثراء الحركة الرياضية في الدولة والوصول بها إلى مستويات كبيرة زاخرة بالإنجازات الرائدة.
وبلغت مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة هذا العام 23 مليوناً و326 ألفاً و750 درهماً، وزعت على الأبطال الذين حققوا إنجازات في مجالاتهم، وتصدر اتحاد الفروسية القائمة بإحرازه 148 ميدالية، منها 68 ذهبية و41 فضية و39 برونزية.
واستهل «العرس الرياضي» بالسلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي اختصرت فيه الإنجازات كافة التي حققتها الدولة وفي شتى الميادين الرياضية، قبل أن يلقي معالي محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، كلمة جاء فيها: «أهلاً ومرحباً بكم جميعاً، في الدورة الثالثة عشرة للاحتفال السنويِّ بالفائزين بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهي المكرمة التي تعبر عن حرص سموه الكبير على تفوق أبنائه الرياضيين وتميزهم، وتجسد رؤى سموه واهتمامه الكبير بمسيرة الرياضة في الدولة، فكل الشكر والتقدير وكل الحب والاحترام لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».
وقال الرميثي: «كما أتوجه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قدّم نموذجاً يحتذى به للقيادة الناجحة لخدمة الوطن على مدار 50 عاماً، والوصول بها إلى أعلى المراتب، وتحقيق الريادة والعالمية، وأتوجه بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه لقطاع الرياضة في الدولة، وجهود سموه المتواصلة دائماً، من أجل تطوير هذا القطاع والارتقاء به نحو الأفضل»، وشكر أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وأضاف معاليه: «إن هذا العرس السنوي مناسبة متجددة نحتفي فيها بالإنجازات الرياضية، ونتوج فيها الفائزين بالمكرمة السامية.. وإنه فخرٌ للوطن تزهو به وتكتسي إنجازات أبنائه فيه بالذهب.. والفخر موصول أيضاً بما قدمه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، صاحب الشخصية المميزة التي نتوجها في هذا الحفل بلقب شخصية العام الرياضية، كما نتوجه بعظيم الشكر والامتنان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لحرص سموه على رعاية الحفل سنوياً وتكريم أبطال الإمارات، ومساندته المبادرات كافة الهادفة إلى تحقيق الخير والنماء، في ربوع هذا الوطن العزيز».
وأردف معاليه: «نحتفل بتحقيق 582 ميدالية، كان للذهب منها النصيب الأكبر، تم تحقيقها بجهود 516 بطلاً ينتمون إلى 28 اتحاداً رياضياً، فهنيئاً لكم أيها الأبطال، ما حققتموه من إنجازات كانت خير شاهد على حبكم وانتمائكم لهذا الوطن المعطاء، ويشرفنا أيضاً أن نتوجه بالشكر والعرفان لكل من ساهم بالدعم والرعاية لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية، فهم الرافد لأبطال المستقبل والداعم لإنجازاتهم».
وأنهى معالي محمد خلفان الرميثي كلمته قائلاً: «لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير لرؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية، على كل ما يقومون به من جهد وعمل في سبيل تحقيق الإنجازات، ورفع راية الوطن في مختلف المحافل والاستحقاقات الرياضية، كما أشكر أيضاً جميع القائمين على أجهزة الإعلام الرياضي بالدولة، مثمناً جهودهم في رصد الفعاليات الرياضية كافة، وتناولها بشفافية ومصداقية. فهنيئاً لكم جميعاً، بهذه المكرمة وعلى هذه الإنجازات، داعياً المولى عز وجل أن يحمي إماراتنا الغالية، ويحفظ قادتنا الكرام وأبناءنا الأوفياء».
وتخلل حفل التكريم، توزيع الاتحادات المكرمة على أجنحة خاصة أحاطت بمكان انعقاد الحفل، حيث حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور معالي محمد خلفان الرميثي، على مصافحتها جميعها والتقاط الصور التذكارية معها، حيث شملت القائمة المكرمة 28 اتحاداً هي: اتحاد الرماية والقوس والسهم، واتحاد رياضة المعاقين، واتحاد الرجبي، واتحاد الرياضة المدرسية، واتحاد الشرطة الرياضي، واتحاد ألعاب القوى، واتحاد الدراجات، واتحاد بناء الأجسام، واتحاد كرة الطاولة، واتحاد البولينج، واتحاد الشراع والتجديف الحديث، واتحاد السباحة وكرة الماء، واتحاد الكاراتيه، واتحاد الجولف، واتحاد الرياضة الجليدية، واتحاد المبارزة، واتحاد الرياضات الجوية، ونادي السيارات، واتحاد الشطرنج، واتحاد رفع الأثقال، واتحاد التايكواندو، واتحاد البلياردو والسنوكر، واتحاد المصارعة والجودو، واتحاد الفروسية، واتحاد الرياضات البحرية، واتحاد الجو جيتسو، واتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، ومهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©