الاتحاد

الإمارات

«الهوية» تبدأ التشغيل التجريبي لمركزها في «الوحدة مول»

تفقد الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، مركز تسجيل “الوحدة مول” في أبوظبي، واطلع على سير العمل في المركز بعد بدء مرحلة التشغيل التجريبي، والتقى الخوري خلال زيارته عدداً من الموظفين، واستمع إلى ملاحظاتهم حول طبيعة العمل خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمركز، الذي حرصت الهيئة على تزويده بأحدث التجهيزات. ويضم المركز 15 خطاً للتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، بينها 9 خطوط مخصصة لتسجيل الرجال، و6 للسيدات.
وحددت الهيئة ساعات العمل بالمركز الذي يتضمن مصليين للنساء والرجال، ومقهى، وقاعات انتظار تعبر عن تاريخ الدولة وتراثها من السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية والنصف مساء.
وكانت الهيئة أوضحت في تصريحات سابقة لـ”الاتحاد”، أنها ستعطي الأولوية لتسجيل مواطني الدولة في مركزها الجديد وجميع مكاتبها داخل مدينة أبوظبي، نظراً لضيق المهلة الممنوحة لهم للتسجيل في بطاقة الهوية والسجل السكاني التي تنتهي في 30 يونيو المقبل، بعكس المقيمين الذين تم ربط إجراءات تسجيلهم في “الهوية” مع عملية إصدار الإقامة أو تجديدها من خلال مراكز التسجيل الملحقة بمراكز الطب الوقائي الجاري تنفيذه بشكل تدريجي على مستوى الدولة، والذي يتوقع انتهاؤه قبل نهاية العام.
واعتمدت الهيئة خطة للتوسع الجغرافي بهدف تقريب خدماتها إلى جمهور المتعاملين معها، ونوهت إلى أنها تدرس بالتنسيق مع مؤسسة بريد الإمارات “إمبوست”، افتتاح عدد من مراكز التسجيل في مناطق الرحبة، ومدينة خليفة “أ”، وبني ياس كمرحلة أولى.
وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تجهيز مركزها الجديد في “الوحدة مول” وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات التي ستميز جميع مراكز التسجيل الدائمة التابعة للهيئة في الفترة المقبلة، لافتة إلى أن تصميم المركز أخذ بعين الاعتبار سعة المكان وانسيابيّة حركة الموظفين في مساحات مناسبة توفر لهم الراحة. وأكدت الهيئة أن أياً من مراكز التسجيل التابعة لها، القديمة والجديدة، لن تشهد ازدحامات نظراً لاقتصار استقبال المراجعين على الأشخاص الحاصلين على “موعد مسبق” عبر الرسائل النصية التي تصلهم من خلال “نظام المواعيد الإلكتروني” بعد تعبئة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة المعتمدة من قبل الهيئة على مستوى الدولة. وتواصل الهيئة تقديم خدمات التسجيل على مستوى مدينة أبوظبي في مركز مصفح للتسجيل الذي يضم أكثر من 35 خطاً للخدمة، وفي مكتبها بمقر “بريد الإمارات المركزي”، الذي يضم 7 خطوط، بالإضافة إلى فروعها المنتشرة في العديد من المؤسسات الخدمية بمدينة أبوظبي.


الهيئة تشارك في ندوة الممارسات الدوليّة للقيادة

أبوظبي (الاتحاد)- شاركت هيئة الإمارات للهوية في أعمال ندوة الرؤية المستقبلية الحكومية الثالثة “أحدث الممارسات الدولية للقيادة في عصر التغيير والتحدي”، التي نظمتها أكاديمية اتصالات في فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي يومي 8 و9 مارس الجاري.
وشارك في الندوة التي هدفت المساهمة في تقديم الدعم اللازم للمؤسّسات الحكومية للتعرف على أحدث الممارسات الدولية للقيادة في عصر التحدي والتغيير، عدد من مديري الإدارات ومراكز التسجيل في الهيئة، إلى جانب مديري وموظفي عدد من الجهات الحكومية.

اقرأ أيضا