الاتحاد

الإمارات

وفد مجلس «نيابة دبي» النسائي يزور مركز تأهيل المعاقين

دبي (الاتحاد)- نظم المجلس النسائي بالنيابة العامة في دبي زيارة ميدانية إلى مركز دبي لتأهيل المعاقين، ضمن فعالية “النيابة العامة معكم”، بهدف تعزيز العلاقات ومد جسور التواصل وتقديم الدعم الحقيقي للمؤسسات ذات الدور الإنساني والاجتماعي في الدولة، والتعرف على الخدمات التعليمية والتأهيلية والاحتياجات الأساسية للمركز.
وقدمت إيمان حارب مديرة المركز للوفد نبذة حوله، مشيرة إلى أنه يعد من أقدم المراكز التي تقدم خدمات متخصصة لذوي الإعاقة في الدولة، ويهدف إلى تقديم وتطوير خدمات تأهيلية وتعليمية وعلاجية متميزة لهم، واستيعاب أعداد أكبر من المعاقين الذين تشملهم الخدمة من حيث نوع الإعاقة ودرجاتها وفئاتها العمرية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في التقييم والتدريب وفي ميدان التربية الخاصة والخدمات الإنسانية.
من جانبها أشادت وداد بوهناد مديرة إدارة الموارد البشرية، رئيسة المجلس النسائي في “نيابة دبي” بجهود المركز وحرص القائمين عليه على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال خدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة على اختلاف أنواعها.
وقام الوفد بجولة في أقسام المركز شملت الإعاقة الذهنية، والتوحد، والإعاقات الحسية والحركية، والتدريب والتأهيل المهني والخدمات النفسية والاجتماعية.
وفي ختام الزيارة قدم المجلس النسائي لإدارة المركز مجموعة من الأجهزة التي تساهم في تنمية قدرات الحالات التي يستقبلها وتطوير مهاراتهم العلمية، في حين قدمت إدارة المركز لعضوات الوفد هدايا من صنع ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا