الاتحاد

الإمارات

سفارة الإمارات في باكستان تسلم الدفعة الأولى من كلفة بناء مدينة الشيخ خليفة ببلاكوت

لوتاه يسلم الدفعة الأولى من كلفة مدينة الشيخ خليفة لمسؤولين باكستانيين

لوتاه يسلم الدفعة الأولى من كلفة مدينة الشيخ خليفة لمسؤولين باكستانيين

سلم خالد ناصر لوتاه القائم بأعمال سفارة الدولة في إسلام آباد أمس المسؤول عن منظمة التعمير والتطوير الباكستانية قارئ عزيز الرحمن، الدفعة الأولى من مبلغ تكلفة مشروع بناء مدينة الشيخ خليفة في ضاحية بلاكوت بمقاطعة مانسيهرة أكثر المناطق الباكستانية الشمالية تضرراً من زلزال 2005، في إطار المساعدات الإنسانية التي وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بتقديمها إلى الشعب الباكستاني لتخفيف المعاناة عن منكوبي الزلزال.

والمشروع هو أول مدينة تقام لمنكوبي الزلزال في إطار مساهمة الدولة في مرحلتي إعادة الإعمار والتأهيل وتتكون من 211 منزلاً ومركزاً صحياً ومدرسة ومسجدين. حضر حفل التسليم الذي جرى بمقر سفارة الدولة في إسلام آباد محمد حمود الشامسي رئيس القسم الاقتصادي والتجاري بالسفارة، والمنسق الرئيسي بهيئة الإغاثة الحكومية الباكستانية نوازش علي خان ومدير الإعلام داوود احتشام. وقال خالد ناصر لوتاه في تصريح لمراسل وكالة أنباء الإمارات في إسلام أباد إن هذا المشروع الحيوي هو جزء من المساعدات الإنسانية التي تفضل بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لتخفيف معاناة منكوبي الزلزال، وهو يعكس اهتمام قيادة الدولة في تنفيذ البرامج الإنسانية، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وبالتنسيق مع المسؤولين في هيئة إعادة الإعمار والتأهيل الحكومية.

حياة أفضل

وأضاف لوتاه أن مدينة الشيخ خليفة ستكفل تأمين حياة أفضل للأسر التي ما زالت تفتقد لمقومات الحياة الكريمة. ووجه الشكر إلى المسؤولين في هيئة إعادة الإعمار والتأهيل الحكومية لتعاونهم في تسهيل مهمة الهلال الأحمر، وإنجاح مشاريعها الخيرية والإنسانية. وأعرب عن تقديره لمشاعر سكان المناطق التي نكبت بالزلزال تجاه القيادة الرشيدة في الإمارات. من جانبه قال المنسق الرئيسي في هيئة الإغاثة الحكومية نوازش علي خان إن المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات، تأتي تعبيراً صادقاً عن عمق العلاقات، وتأكيداً على تعزيز أواصر الترابط بين شعبي البلدين. وأضاف أنه بالنيابة عن رئيس الهيئة الطاف سليم، ونائب رئيس الهيئة الفريق سجاد أكرم، يتقدم بالشكر والتقدير لقيادة الإمارات الرشيدة التي لم تدخر وسعاً في سبيل مساندة الشعب الباكستاني في جميع الأحوال والظروف. وأكد أن الهيئة تتعهد بضمان شفافية العمل على أسس المسح الزلزالي وإنجاز المشروع في موعد لا يتجاوز عاماً واحداً وستقوم بتقديم جميع التسهيلات لمنظمة التعمير والتطوير المكلفة بناء المشروع والإشراف على مراحل التشييد وتقييمها. وقال إن مدينة الشيخ خليفة في بلاكوت ستعيد إحياء هذه المنطقة مشيراً إلى أن سكان المناطق المجاورة لـ»بلاكوت»، سيستفيدون من خدمات المركز الصحي، كما ستمنح الفرصة لطلاب المناطق المجاورة للالتحاق بالمدرسة التي ستُشيد ضمن مرافق المدينة. وتوجه مدير منظمة التعمير والتطوير قارئ عزيز الرحمن بالشكر للمسؤولين بهيئة الهلال الأحمر، وسفارة الدولة في إسلام آباد لحرصهم على متابعة مشروع مدينة الشيخ خليفة وتعهد بالالتزام ببنود العقد وإنجاز المشروع خلال عام واحد.

اقرأ أيضا