الاتحاد

الإمارات

«صحة» تفوز بجائزة التميز في تطوير قطاع الرعاية الصحية العربية

سيف الكبيسي يتسلم الجائزة من الدكتور فوزي عضيمي

سيف الكبيسي يتسلم الجائزة من الدكتور فوزي عضيمي

أبوظبي (الاتحاد)- أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية عن فوزها بجائزة “التميز في تطوير قطاع الرعاية الصحية العربية” من قبل اتحاد المستشفيات العربية، وذلك خلال حفل إفتتاح الملتقى السنوي (التاسع) للاتحاد الذي أُقيم مؤخراً في بيروت، تزامناً مع انعقاد مجلس وزراء الصحة العرب.
وتسلم الجائزة سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة “صحة” من قبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية الدكتور فوزي عضيمي ورئيس مجلس وزراء الصحة العرب معالي الدكتور محمد جواد خليفة، بحضور وزراء الصحة في الدول العربية والسيد كارل ستانيفر الرئيس التنفيذي لشركة “صحة”، وذلك أمام حشد كبير من أصحاب القطاع الصحي العرب.
وتم اختيار شركة “صحة” لهذه الجائزة من قبل اتحاد المستشفيات العربية بعد دراسة واستشارة معمقة من قبل الهيئة الإدارية والاستشارية في الاتحاد وبالتنسيق مع معالي وزراء الصحة العرب، حيث جاء هذا الاختيار نظير الجهود الكبيرة التي قامت بها شركة “صحة” في إدارة المستشفيات العامة في إمارة أبوظبي وتميزها في القطاع الصحي والطبي والبيئي، حيث اعطت صورة راقية للقطاع الصحي العربي، واعترافاً من الاتحاد بمساهمتها الفعالة في سبيل تطوير قطاع الرعاية الصحية العربية.
وأشاد سيف بدر القبيسي، بإنجازات فريقه. وقال “يشرفنا أن يتم تقدير انجازاتنا على هذا النحو وفي مثل هذا الحفل المميز”.
ويعد اختيارنا لهذه الجائزة من قبل اتحاد المستشفيات العربية إضافة حقيقية لدورنا في توفير الرعاية الصحية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط ودليلاً راسخاً على الالتزام والتفوق الذي أظهره جميع العاملين في مختلف مرافق شركة “صحة” من خلال أداء واجباتهم بمهنية وحماسة عاليتين”.
وأضاف “هذه الجائزة ليست دليلاً على التميز فقط وإنما تضع على عاتقنا مهمة مواصلة جهودنا الحثيثة لتقديم الأفضل، وذلك بهدف تحقيق رؤيتنا بتزويد المجتمعات المحلية بخدمات الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي”.
وقال كارل ستانيفر “أود أن أشكر القيمين على هذا الحدث المميز الذي يهدف إلى تعزيز الجودة وخدمات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. وأهنئ فريق شركة (صحة) ومنشآتها الصحية على أدائهم وفوزهم بهذه الجائزة، حيث نؤمن أن الفائزين الحقيقيين هم المرضى الذين يستفيدون من خدماتنا الصحية عالمية المستوى. وتكمن مهمتنا في تقديم رعاية صحية للعملاء والمجتمع تماشياً مع أفضل المعايير الدولية، حيث نسعى دوماً الى التطوير المستمر والمحافظة على دورنا الريادي في القطاع الصحي”.
يذكر أن النظام الصحي لشركة “صحة” يتكون من: مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك، ومستشفى المفرق بإدارة بمرنغراد الدولية، ومستشفى العين بإدارة جامعة فيينا الطبية وفاميد، ومستشفى توام - الكورنيش – والرحبة بإدارة مؤسسة جونز هوبكنز الطبية الدولية، بالاضافة الى مستشفيات المنطقة الغربية والخدمات العلاجية الخارجية.
وكانت أعلنت شركة “صحة” مؤخراً عن نقل مكاتب عملياتها الرئيسية من المبنى الكائن في مدينة الشيخ خليفة الطبية إلى المقر الجديد في برج داس، شارع سلطان بن زايد الواقع في منطقة الخالدية في أبوظبي.
وتملك شركة أبوظبي للخدمات الصحية وتشغل جميع المستشفيات والعيادات العامة في إمارة أبوظبي، تحت مظلة واحدة تعرف باسم “النظام الصحي لشركة صحة” ، و62 عيادة متخصصة في تقديم الرعاية الصحية الأولية والخارجية وعيادات الرعاية الطارئة في مختلف أنحاء الإمارة، حيث سجلت تقارير الشركة الأخيرة عن معالجتها لما يقارب من خمسة ملايين مريض سنوياً.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان حمد الشامسي بوفاة والده